الأخبار

حادث اختطاف الطائرة سيؤثر سلبا على السياحة

3

قال إلهامي الزيات رئيس غرفة السياحة، إن حادث الطائرة المختطفة سيؤثر بالتأكيد على السياحة سلبًا، مؤكدًا أن التوقيت الحالي يزيد أمور عودة السياحة الروسية تعقيدًا، لاسيما وأن الروس لم يبدو أي تأكيدات حالية لعودة السياح إلى مصر.

وتابع الزيات، أن تأثير الحادث سيكون سيء للغاية خاصة أن الخبر السيء قد انتشر بشكل كبير جدًا على الساحات الإعلامية الدولية، متسائلاً أين شركة تأمين المطارات التي تمت المطالبة بها؟، مشيرًا إلى أن الروس يؤكدون على ضرورة استمرارية تأمين المطارات.

وأشار إلى أن شركة التأمين يجب أن تكون مصرية، ولكن وفقاً لتدريبات حازمة وقوية من قبل شركات أجنبية، مضيفًا، “مش أمين شرطة ياخد حاجة من حد ويكون عارف فلان أو قريب فلان، لازم يكون في رقابة”، ومؤكدًا أنه ضد وجود شركات أجنبية لتأمين المطارات المصرية لكنه مع تدريب الكوادر المصرية بالشكل الاحترافي العالمي.

وطالب، بتمديد العقد للشركة الإنجليزية المختصة بالتأمين “كنترول ريست” لتكون أكثر من 6 أشهر حتى وأن تكلف ذلك أموالًا أكبر، فتكلفة حادث الطائرة اليوم سيكون أكبر بكثير من تمديد العقد للشركة الإنجليزية، متوقعًا ارتفاع جديد لأسعار الدولار على خلفية حادث اليوم.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى