الأخبار

الجمهور يتأثر بالتليفزيون بنسبة 45%

 

68

 

 

قالت خبير العلاقات العامة وإدارة الحملات الانتخابية يارا خلف، أن المعيار الحقيقي الذى يختار به الناخب مرشحه هو الكفاءة والخبرة والقدرة على تنفيذ آماله وطموحاته، وتحقيق ما يحلم به الناس من خدمات معيشية تلمس حياتهم اليومية، أو إدراكه لمسؤولياته كنائب برلمانى عليه دور قومي وتشريعى ورقابي.

ونصحت خلف، في تصريح اليوم، مع بدء الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في 14 محافظة، الناخب المصري بأن يسأل عن جدارة المرشح قبل اختياره، ويستفسر عن تاريخ المرشح وبرنامجه وخبرته السياسية والمهنية والخدمية، لتقييم أحقيته بمقعد الدائرة المترشح عنها.

ونوهت الخبيرة في الحملات بأن المرشحين ضعيفي الخبرة السياسية والعمل الاجتماعى هم الذين يلجأون إلى الوسائل “الفكاهية” للفت الانتباه إليهم لعدم وجود وقت كافٍ لتعريف أنفسهم إلى الناخبين، وأن الشعب المصرى رغم روح الدعابة التى تميزه إلا أنه شعب واع ولديه ثقافة سياسية.

وعن نسبة تأثر الجمهور بمحتوى التلفزيون، أوضحت الخبيرة أنها تصل إلى 45%، أما الراديو فيحتل 25% من نسب المتابعة وفى الفترات الصباحية أو المسائية وقت خروج الموظفين، وجاءت مواقع التواصل الاجتماعى والصحف الإلكترونية لتستحوذ على 25% من نسب المتابعة بسبب تأخر الصحافة المطبوعة فى الآونة الأخيرة لارتفاع تكاليف إنتاجها لتستحوذ على 5% فقط من نسب المتابعة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى