الأخبار

اسناد تنفيذ الخط الثالث للمترو لـ«فينسي» الفرنسية

46

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للانفاق، عن فوز شركة “فينسي” الفرنسية بمناقصة تنفيذ الأعمال المدنية للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الانفاق، بعد موافقة الممولين.

وكانت هيئة الانفاق، في انتظار قرار الممولين في بت اسناد المناقصة إلى إحدى شركتي “فينسي” الفرنسية، و”أو إتش أل” الإسبانية، بعد تأهلهما فنيا وماليا بتنفيذ الأعمال المدنية للمشروع.

وأوضح المسئول أن تكلفة تنفيذ المرحلة الثالثة للخط الثالث تبلغ 940 مليون يورو، بينها قرض بقيمة 600 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي، و300 مليون يورو قرضاً من وكالة التنمية الفرنسية.

وأضاف، أنه تم تقسيم الأعمال التنفيذية لإنشاء الخط إلى 6 مجموعات، وهي: “التحكم المركزي، والاتصلات، والإشارات، وأعمال مدنية، وإلكتروميكانيكية، وأعمال السكة، والوحدات المتحركة، وأخيرا المجموعة الخاصة بمعدات التذاكر”.

يذكر أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث تمتد بطول 18 كم، وعدد 15 محطة تشمل ثلاثة أجزاء، الأول من العتبة حتى الكيت كات بطول 4 كم، ويشمل 3 محطات نفقية، والثاني من محطة الكيت كات مروراً بمنطقة إمبابة حتى تصل إلى المحطة التبادلية عند محور روض الفرج، بطول 6.6 كم، وتشمل 6 محطات نفقية و4 محطات علوية.

محيط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى