الأخبار

نقيب المهندسين: المسودة النهائية للدستور ستصدر نهاية الأسبوع الجاري.. ولا توجد أي خلافات بين أعضاء التأسيسية

 

 

 

أكد محمد ماجد خلوصي، عضو الجمعية التأسيسية للدستور ونقيب المهندسين، أن المسودة النهائية للدستور ستصدر مع نهاية الأسبوع الجاري، حيث ستعكف اللجنة العامة على مناقشة الأبواب التي تطرحها اللجان الفرعية ابتداء من غد، الأحد.

وشدد خلوصي اليوم، السبت، في اتصال هاتفي مع الإعلامية جيهان منصور، خلال برنامج “صباحك يا مصر” على قناة “دريم”، على أنه لا توجد خلافات داخل الجمعية، معربا عن أسفه من تصريحات بعض أعضاء الجمعية لوسائل الإعلام بخلاف ما يقولونه داخل الجمعية التأسيسية، مؤكدا أن التآلف والعلاقة الطيبة يسودان بين جميع أعضاء الجمعية.

وحول مظاهرات السلفيين أمس، الجمعة، للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية في الدستور الجديد، قال “خلوصي” إن “الصورة بالخارج ليست كما هى داخل الجمعية، حيث إن أعضاء التأسيسية من السلفيين لا توجد خلافات حقيقية بينهم وبين باقي الأعضاء، والبوادر كلها تؤكد أن جميع الأمور في طريقها للحل”، معربا عن اندهاشه ممن يغذون فكرة وجود خلافات داخل الجمعية.

وأشار “خلوصي” إلى أن الرئيس محمد مرسي لا يتدخل إطلاقا في عمل الجمعية التأسيسية، مؤكدا أن لقاء مرسي المرتقب مع حمدين صباحي، وعبدالمنعم أبو الفتوح، وعمرو موسى، المرشحين السابقين لرئاسة الجمهورية، هو لقاء تشاوري ليس الهدف منه فرض أي آراء على الجمعية.

ورفض مطالبات البعض بوضع تجارة البشر والجنس، قائلا إن هذه ألفاظ تسيء للدستور لو وضعت به، لأنه لا توجد في مصر أي نوع من أنواع التجارتين.

وأشار إلى أن القضاء على جرائم التحرش الجنسي يتم من خلال القانون وليس الدستور، مضيفا: “المشير عبدالحكيم عامر أمر قديما بالقبض على كل من يعاكسون الفتيات، وحلق رأسهم بالموس، وجند بعضهم كي يصبحوا رجالا، وهذا مقترح أضعه أمام وزير الدفاع الحالي، وستنتهي جميع جرائم التحرش خلال أسبوع مثلما حدث في الوقت السابق”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى