الأخبار

محاولة إخوانية لتفجير خط الغاز

 

208

 

أحبطت إدارة الأمن الوطنى بالغربية، محاولة تفجير خط الغاز الرئيسى الذى يوفر إمدادات الغاز الطبيعى لمنازل ومحطات كهرباء محافظات الوجه البحرى، من خلال استخدام أنابيب غاز، لتفجير الخطوط بمركز قطور.

وتبين من تحريات الأمن الوطنى أن 6 عناصر إخوانية، خططت لتفجير خط الغاز الطبيعى المار بقرية كفر بلضم، بمركز قطور التابع للشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو”، من خلال ربط أنابيب غاز بالسلاسل على المواسير الناقلة للغاز لتفجير الخط، بالإضافة إلى التسلل إلى غرف التحكم، وإشعال النيران فيها بإستخدام البنزين وإطارات الكاوتش.

وتمكنت إدارة الأمن الوطنى بالغربية من تحديد العناصر المتورطة فى محاولة التفجير وتبين أنهم 6 أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان، ويقيمون بقرى تابعة لمركز قطور، وأنهم كانوا يخططون لإحداث حالة من الفوضى من خلال تفجير خط الغاز، والذى سيتسبب فى انقطاع الغاز عن منازل محافظات الوجه البحرى ومحطات الكهرباء التى تقع فى نطاقها، وتم التنسيق مع مديرية أمن الغربية، وشن عدة مأموريات أسفرت عن القبض على كل من ” محمد .ع . س” مدرس أزهرى وعُثر بحوزته على 8 الآف جنيه اعترف بأن المبلغ موجه للإنفاق على تنفيذ عملية التفجير، و”إمام .م .أ” تاجر مفروشات، و ” محمود . ع . أ” طبيب بيطرى، وعُثر بمنزله على كمية كبيرة من الألعاب النارية، و “أحمد . ج .أ” حاصل على بكالريوس تربية رياضية، و”رضا .ج .أ” حاصل على بكالريوس تربية رياضية، وجار ضبط المتهم الهارب “محمود .ف .ح” حاصل على ليسانس آداب. وتم تحرير المحضر رقم 5975 لسنة 2014 ، وإحالة المتهمين للنيابة العامة التى قررت حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى