الأخبار

تصحيح أوضاع العمالة المصرية في السعودية

 

119

 

يبذل مكتب التمثيل العمالي المصري بالرياض والاتحاد العام للمصريين في السعودية جهوداً من أجل تقنين أوضاع العمالة المصرية المخالفة في المملكة قبل انتهاء مهلة الفترة التصحيحية حتى الثالث من يوليو المقبل.

وذكر عادل فضل المستشار العمالي المصري في الرياض أن التيسيرات تشمل اعفاء جميع الوافدين المخالفين لنظامي الإقامة والعمل الراغبين في تصحيح أوضاعهم والبقاء للعمل في المملكة من العقوبات والغرامات المرتبطة بمخالفاتهم باستثناء الرسوم.

وأشار فضل إلى أنه سعياُ لإنهاء وإيجاد حل جذري لأزمة المصريين المخالفين تم تنظيم ملتقى للتوظيف من خلال صندوق رعاية المصريين بالسعودية تحت إشراف المكتب العمالي المصري حيث شارك في الملتقى نحو 35 شركة سعودية وفرت من خلاله الآلاف من فرص العمل لراغبي التقنين ونقل الكفالة.كما نقلت جريدة الأهرام.

وناشد المستشار العمالي العمالة المصرية بعدم التسرع في اتخاذ قرار العودة إلى مصر إلا بعد التعرف على فرص العمل المتاحة التي يتم توفيرها حالياً.

وأكد المهندس إمام يوسف رئيس اتحاد المصريين بالسعودية من جانب آخر أن نجاح السفارة والقنصلية المصرية بالرياض والمكتب العمالي المصري في الاتفاق مع السلطات السعودية في التوصل إلى قرار بإسقاط جميع بلاغات الهروب عن أبناء الجالية المصرية خلال السنوات الماضية يمثل مرحلة جديدة للعمل بشكل منظم.

رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى