الأخبار

«سحر نصر» توقع اتفاقيتين مع ألمانيا

 

4

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مع السفير يوليوس جيورج لوى، سفير ألمانيا لدى مصر، على اتفاقية للتعاون الفني لعام 2012، بقيمة 25.38 مليون يورو، واتفاقية للتعاون المالي لبرنامج دعم جودة التعليم- المرحلة الثانية بمبلغ 10 ملايين يورو.

وصرحت د. سحر نصر، بأن الهدف من الاتفاقيتين هو تمويل عدد من المشروعات الهامة التي تخدم المواطنين على المستوى القومي، وذلك في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة وإدارة موارد مياه الشرب والصرف الصحي والري.

وقالت إن بعض تلك المشروعات تستهدف رفع جودة التعليم وبناء المدارس وخلق فرص العمل للشباب وإدارة المخلفات الصلبة، بالإضافة إلى مشروع يستهدف تعزيز دور المجلس القومي للسكان، داعية سيادتها الجانب الألمانى لمساعدة مصر بخبراتهم المتميزة بمجال التغيرات المناخية.

وأشادت الوزيرة، بالتعاون مع المانيا، موضحة أنه يعد من أفضل أشكال التعاون التنموي مع شركاء مصر في التنمية من حيث التوافق مع أولويات الحكومة المصرية، حيث أسهمت المساعدات التنموية التي حصلت عليها مصر من الجانب الألماني في شكل منح وقروض في تمويل العديد من البرامج والمشروعات القومية التي تهدف إلى رفع جودة حياه المواطنين بالتوافق مع الخطة القومية للتنمية الاقتصادية المستدامة.

من جانبه، أكد السفير الألماني، حرص بلاده على استمرار مساعداتها التنموية لمصر بما يتفق مع أجندة الأولويات المصرية مع التركيز على قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة الطاقة والتغيرات المناخية ومياه الري والشرب والصرف الصحي والمخلفات الصلبة والتعليم.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى