الأخبار

عاملون بالتحصيل يحررون قراءات وهمية لعدادات الغاز

33

يقوم عدد من موظفى قراءة عدادات الغاز بشركة بتروتريد بعدم الذهاب للعميل ووضع أرقام وهمية للقراءات، مما تتسبب بظهور فواتير بمبالغ تزيد على استهلاك العميل، بالإضافة إلى قيامهم بعدم التحصيل، مما يؤدى لتراكم المديونية على المستهلك.

وقال أحمد خليف رئيس مجلس إدارة شركة بتروتريد فى تصريحات لـ«البورصة»، إنه جار العمل على تدشين آلية جديدة، لكى يسجل العميل قرائة العداد بنفسه، ويقوم بسداد الفواتير عبر خدمة فورى لتفادى أخطاء العاملين.

وأوضح أن الشركة تقوم بفحص جميع الشكاوى المقدمة من المواطنين، كما تقرر التسهيل فى تلقيها من ارتفاع فاتورة الغاز من خلال خدمة الرقم المختصر 1122 لتسهيل التواصل مع مستهلكى الغاز الطبيعى للإبلاغ عن قراءة العداد ومعرفة قيمة فاتورة الاستهلاك وتلقى الشكاوى والاقتراحات.

وأضاف خليف، أنه يتم التواصل المباشر مع أحد ممثلى خدمة العملاء للمساعدة عن طريق الاتصال أو إرسال رسالة قصيرة من أى خط تليفون محمول.

ولفت إلى مراعاة قواعد استخدام وترشيد استهلاك الغاز الطبيعى، خاصة فى فصل الشتاء يجنب المواطنين الوصول إلى شرائح سعرية أعلى وطالب رئيس الشركة بمعاونة وتسهيل مهمة القراء والمحصلين لأخذ القراءات فى توقيتاتها وبانتظام.

وتشمل شرائح الاستهلاك الشريحة الأولى من 1 إلى 25 متراً مكعباً بسعر 40 قرشاً للمتر والشريحة الثانية من 26 إلى 50 متراً مكعباً بسعر 100 قرش للمتر والشريحة الثالثة من 51 متراً مكعباً فيما يزيد بسعر 150 قرشاً للمتر.

وقال رئيس بتروتريد، إنه حدث اعتصامات وإضرابات عن العمل بمناطق الشركة خلال شهرى ديسمبر 2015 ويناير 2016 نتج عن ذلك عدم مرور المحصلين والقراء بمواقع العمل خلال فترة الإضراب وعدم إدراج قراءات عن تلك الفترة.

وذكر أنه مع بداية انتظام العمل بمناطق الشركة تم إدراج القراءات الخاصة بالسادة العملاء بداية من إصدار فاتورة شهر مارس 2016 مقسمة على عدد أشهر المحاسبة التى تخص الفترة غير المدرج بها قراءات لدى العملاء.

مما ترتب عليه شعور بعض العملاء بارتفاع قيمة الفاتورة لوجود كميات استهلاك مجمعة عن أكثر من شهر بالرغم من أنه قد تم تقسيم كمية الاستهلاك على أشهر المحاسبة للاستفادة من توزيع شرائح الغاز الطبيعى.

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى