الأخبار

مطار بروكسل يعود للعمل “جزئيا” غدا الأحد

35

بعد 12 يوما من إغلاقه عقب تفجيرين انتحاريين أسفرا عن مقتل أكثر من 30 شخصا، يعود مطار بروكسل للعمل بشكل جزئي اعتبارا من يوم غد الاحد، من خلال تسيير ثلاث رحلات في خطوة وصفت بـ”الرمزية”.

يعاد غدا الأحد (3 نيسان/أبريل 2016) فتح مطار بروكسل جزئيا لرحلات الركاب بعد 12 يوما من تعرض صالة السفر فيه لأضرار جسيمة بسبب تفجيرين انتحاريين. ولم يتعامل المطار الرئيسي في البلاد مع أي رحلات للركاب منذ تنفيذ الهجمات الانتحارية. وأسفر التفجيران في المطار وتفجير ثالث في قطار أنفاق بالمدينة عن مقتل أكثر من 30 شخصا بينهم الانتحاريون الثلاثة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة لمطار بروكسل، ارنو فيست في مؤتمر صحفي “اعتبارا من غد الأحد من المقرر أن يعمل مطار بروكسل بشكل جزئي.

وستسير شركة “براسلز ايرلاينز” البلجيكية بعد ظهر الأحد ثلاث رحلات إلى أثينا وفارو في البرتغال وتورينو في ايطاليا. وعلق فيست على هذا الأمر بقوله “إنها خطوة رمزية”.

وأكد فيست أن البنى التحتية المؤقتة التي أقيمت بعد الهجمات وتتيح للمطار العمل بنسبة عشرين في المئة من قدراته الأساسية واستقبال نحو 800 راكب كل ساعة ستعمل في شكل تام “خلال بضعة أيام”.

واتخذت تدابير أمنية إضافية بناء على طلب نقابات الشرطة. وسيسمح فقط للركاب المزودين بطاقات سفر ووثائق تثبت هوياتهم بدخول قاعة التسجيل المؤقتة، على أن تتم مراقبة حقائبهم قبل أن يسمح لهم بالدخول. ولن يتاح لوسائل النقل المشترك الوصول إلى المطار وسيسمح للركاب بالتوجه إليه فقط في السيارات الخاصة أو سيارات الأجرة.

DW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى