رئيس مدينة نويبع: مستعدون لاستقبال موسم السيول

4 أبريل 2016, 7:34 م

53

أعلن اللواء صبري الوزير، رئيس مدينة نويبع، أن نويبع استعدت لاستقبال موسم السيول خلال الأسابيع القادمة؛ حيث تم الدفع بالمعدات الثقيلة والمواد التموينية وتجهيز مخرات السيول تحسبًا لسقوط السيول على المدينة.

وأكد «الوزير»، في تصريح له، الاثنين، أن هناك مشروعات تمت للحماية من إخطار السيول في نويبع ومنطقة وادي وتير التي يتعرض للسيول كل عام تقريبا، موضحًا أن إجمالي المشروعات في وادي وتير لحماية المدينة من خطر السيول بلغ نحو 250 مليون جنيه شاملة إنشاء 10 سدود عملاقة و3 بحيرات تخزين سعة 20 مليون متر مكعب.

وأضاف أنه تم افتتاح المشروع أكتوبر من العام الماضي وحمى المدينة من أخطار السيول بعد أن حجزت السدود والبحيرات ما يقرب من 3 ملايين متر مكعب من المياه، مشيرا إلى أن هذه المياه تستخدم في عمليات الزراعة والري من جهة، بالإضافة إلى زيادة نسبة المياه العذبة في باطن الأرض وتقليل منسوب المياه المالحة.

وأكد رئيس مدينة نويبع، أنه سيتم تشغيل الطريق الساحلي بالمدينة بعد الانتهاء من إنشاء 2 كوبرى علوي على مجرى السيل بمنطقة المزينة بتكلفة 100 مليون، وبذلك لن تتأثر حركة الشاحنات والبرادات في حالة حدوث سيل وقطع الطريق الدولي.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي كلف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء و المهندس حسام مغازي وزير الري السابق بضرورة حماية نويبع و طابا من أخطار السيول بتكلفة تتعدى 300 مليون جنيه، وتم الانتهاء من هذه المشروعات في مارس الماضي وأصبحت جنوب سيناء مؤمنة من أخطار السيول.

الشروق

(Visited 1 times, 1 visits today)

التعليقات