الأخبار

السعودية تشدد على مواقفها الداعمة لتحقيق الأمن

20

شددت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين على مواقفها الثابتة الداعمة لتحقيق الأمن والاستقرار بالعالم.
جاء ذلك في بيان صحافي أصدره مجلس الوزراء السعودي عقب جلسته الاسبوعية التي عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
واشار البيان الذي أوردته وكالة الانباء السعودية إلى إعلان المملكة عن تبرعها بمبلغ عشرة ملايين دولار لإنشاء مركز متخصص لمكافحة الإرهاب النووي في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا والتبرع بمبلغ 500 ألف يورو لمشروع تحديث معامل الوكالة في مدينة (سايبرزدورف) النمساوية.
واكد البيان ان ذلك يأتي انطلاقا من دعم المملكة للقرارات الدولية ذات الصلة بالأمن النووي وما توليه من اهتمام خاص بمسألة تطوير البنية التحتية للأمن النووي.
كما تطرق في هذا السياق الى البيان الختامي الصادر عن الدول المشاركة في قمة الأمن النووي الرابعة التي استضافتها واشنطن خلال الأيام الماضية وما تضمنه من تأكيد على الالتزام بنزع السلاح النووي والحد من انتشاره والتأكيد على الاستخدام السلمي للطاقة النووية والالتزام بمنع وصول الأسلحة النووية إلى أيدي المتطرفين وأهمية تبادل المعلومات والتعاون الدولي لمكافحة الإرهاب النووي والإشعاعي.
وكانت واشنطن استضافت قمة الامن النووي الرابعة على مدى يومي الخميس والجمعة الماضيين لبحث سبل تعزيز اجراءات الامن للمواد النووية ومنع وقوعها في ايدي الارهابيين وذلك بمشاركة قادة اكثر من 50 دولة ومنظمة.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى