الأخبار

نواجه دعوات عنصرية لـ”طردنا”

 

247

 

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي الغاشم المتواصل ضد قطاع غزة، مؤكدة أن هذا التصعيد متعمد، حيث يأتي في إطار سياسة استراتيجية اعتمدتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف الوجود الفلسطيني.

وأكدت في بيان لها أن الحكومة تترجم السياسة الاحتلالية من خلال تعاملها العدواني مع كل منطقة فلسطينية على حدة، وضمن خصوصيتها.

وأوضح أن الخطة الإسرائيلية تتضمن القيام بعدوان على الضفة يتمثل في الاجتياحات والاعتقالات بالمئات، وتكثيف البناء الاستيطاني، وعمليات التهويد للقدس، وهدم المنازل وتقطيع أوصال الأرض الفلسطينية، وإطلاق يد الإرهاب اليهودي ليعيث تخريبًا وتدميرًا في الضفة، واستهداف رموزها الدينية والثقافية، حيث يوازي هذه الهجمة الشرسة التي طالت المئات من المواطنين، تحريض رسمي وإعلامي ضد الوجود الفلسطيني، ودعوات عنصرية لطرد الفلسطينيين وقتلهم، وتحويل حياتهم في فلسطين إلى جحيم.

واختتمت الخارجية بيانها بضرورة تعزيز وتكثيف العمل لإنجاح الجهود المبذولة في قضية المصالحة، وتوفير فرص إنجاح جهود حكومة الوفاق الوطني، والابتعاد عن بذور الفرقة التي تبثها إسرائيل عبر سياساتها ووسائلها الإعلامية التحريضية، كما طالبت بتحقيق أوسع التفاف حول القيادة الشرعية للشعب الفلسطيني، وإظهار أعلى درجات ومستويات المسؤولية والتضامن الشعبي.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى