الأخبار

«هاورد» صاحب أكبر عدد من التصديات

25

سجل حارس المنتخب الأمريكي تيم هاورد رقما قياسيا لعدد التصديات الناجحة في مباراة واحدة ببطولات كأس العالم منذ 1966، برصيد 16 تصديا خلال المباراة التي خسرها فريقه «1-2» أمام بلجيكا، الثلاثاء، في دور الـ16 لمونديال البرازيل 2014.

واختير هاورد كأفضل لاعب في المباراة رغم الهزيمة، التي دعت الحارس إلى التقليل من قيمة رقمه القياسي: «من أجل ذلك أتوا بي»، مبرزا الجهد الذي بذله فريقه في مباراة «على صفيح ساخن».

ولم يكن يتم حساب تصديات الحراس قبل مونديال إنجلترا 1966، أي أن «هاورد» ربما يكون صاحب أفضل أداء بين القائمين والعارضة في مباريات كأس العالم على الإطلاق.

وقال حارس إيفرتون الإنجليزي: «لم يكن يمكننا تقديم المزيد.. بذلنا قصارى جهدنا، وتعرضنا للهزيمة على يد فريق جيد جدا، لقد انتهزوا جيدا الفرص التي أتيحت لهم».

وأضاف: «أخلع القبعة لمنتخب بلجيكا، فهم رائعون، لكننا أجبرناهم على بذل جهد كبير»، مبرزا أنه عنصر في «مجموعة رائعة».

وقال الحارس: «لن أنسى هذه الليلة أبدا»، متلقيا أيضا مديح مدربه الألماني يورجن كلينسمان.

وقال المدير الفني للمنتخب الأمريكي عقب اللقاء: «تيم كان رائعا، حافظ أداؤه على فرصنا في المباراة.. قدم أداء مدهشا تماما، ويستحق أكبر اعتراف من العالم كله».

ونشر موقع «تويتر»، بيانًا عقب إنتهاء مباراة المنتخب الأمريكي مع نظيره البلجيكي، تظهر حصول «هاورد»، على أكثر من مليون و845 ألف تعليق وردود بعد نجاحه في التصدي للعديد من الهجمات البلجيكية.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى