الأخبار

بعد فوزه برئاسة أمريكا.. تعرف على قرارات ترامب لصالح السيسي

فاز المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد وصوله إلى أصوات المجمع الانتخابي والمقررة بـ270 صوتًا، متفوقًا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، في انتخابات الرئاسة الأمريكية.
 
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل في سبتمبر الماضي، دونالد ترامب، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، ولاسيما ما يتعلق بالتعاون على الصعد السياسية والعسكرية والاقتصادية.
 
وأعرب المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، خلال اللقاء عن تقديره للرئيس المصري والشعب المصري على ما قاموا به دفاعًا عن بلادهم بما حقق مصلحة العالم بأكلمه، معبرًا عن دعمه الكامل لجهود مصر في مكافحة الإرهاب، ومؤكداً أن الولايات المتحدة وفي حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية ستكون صديقاً وحليفاً قوياً يمكن لمصر الاعتماد عليه خلال السنوات المقبلة.
 
وقال ترامب، وفق ما نقلت خدمة “بلومبرج” الإخبارية عن أحد مسوؤلي حملته، إنه إذا انتخب رئيسًا فسيدعو السيسي إلى زيارة رسمية لواشنطن، معربًا عما يكنه لتاريخ مصر من احترام كبير، مشيداً بالدور الريادي الهام الذي تقوم به في الشرق الأوسط.
 
وأشار المرشح الجمهوري إلى علاقات الشراكة القوية والممتدة التي جمعت بين البلدين على مدار العقود الماضية، وضرورة حيوية هذه الشراكة بالنسبة لأمن واستقرار الشرق الأوسط، مؤكداً أن مصر والولايات المتحدة لديهما عدو مشترك وهو الإرهاب والتطرف.
 
وقال ترامب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي “رجل رائع”، وأنه أحس بوجود “كيمياء” بينهما.
وتوقع الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن يتخذ ترامب قرارًا باعتبار الإخوان جماعة إرهابية، وبدء التنسيق مع روسيا للقضاء على داعش والمنظمات الإرهابية في سوريا، لافتًا في تغريدات عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، إلى أن فوزه هزيمة للإخوان والإرهاب.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى