الأخبار

نحتسب كل من يموت “شهيداً” عند الله

39

 

 

قال محمد زارع الناشط الحقوقي مدير المنظمة العربية للإصلاح الجنائي إنه ضد تحذير الأزهر حول العشوائية في منح لقب”شهيد” لأن كل من يموت نحتسبه عند الله عز وجل شهيد و نتمني له الرحمة و المغفرة، و لا نريد لشيخ الأزهر بأن يدخل نفسه في هذه المساحة.

و أضاف زارع في تصري خاص لـ”صدي البلد”:لا الأزهر و لا الدولة هي التي تجزم بأن من مات شهيداً لأن الله عز وجل هو من يبعثهم على نياتهم.

وكان الأزهر الشريف، قد أبدى قلقه الشديد من انتشار فتاوى في وسائل الاعلام حول حكم الشهادة في سبيل الله وإعطاء لقب شهيد لمن يريدون ومنعه عمن يريدون وهو أمر بالغ الخطورة ولا يصب في مصلحة الوطن.

وقال الأزهر -فى بيان له- إنه وهو يدرك خطورة المرحلة التي تمر بها مصر والتى اختلط فيها الحابل بالنابل، فهو يؤكد على أهمية نشر ثقافة “أمانة الكلمة”، سيما في هذه الأوقات فرب كلمة طيبة تكون سببا في حقن الدماء وتقريب الفرقاء ورب كلمة خبيثة تكون سببا في إزهاق الأرواح وزيادة الشقاق بين أبناء الوطن الواحد فيجب على الجميع أن يراقب الله فيما يقول وأن يكون التثبت هو المنهج الذي يتبعه الجميع في التعاطي مع الأحداث والوقائع وليكن شعارنا جميعا “فليقل خيرا أو ليصمت”

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى