رد المجلس على الحكومة سيكون قاسيًا

5 أبريل 2016, 6:09 م

24

أكد النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، بأسيوط، أن موافقة أعضاء مجلس النواب على بيان الحكومة الأسبوع المقبل مشروط بتعهد وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل أمام اللجان السبع التى تم تشكيلها لمناقشة البرنامج.

وأضاف عباس، أن وزراء المجموعة الاقتصادية تعهدوا بالعديد من الالتزامات أمام النواب خلال المناقشات، خصوصا فيما يتعلق بمحاور العدالة الاجتماعية فى الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أنه فى حالة عدم الالتزام بتلك التعهدات سيكون رد مجلس النواب قاسيا تجاه الحكومة.

وأوضح نائب المصريين الأحرار، أن جميع اللجان السبع انتهت من إقرار تقاريرها حول برنامج الحكومة تمهيدا لعرضه على اللجنة المشكلة برئاسة وكيل المجلس غدا لإعداد التقرير النهائى عن البرنامج والذى سيعرض على اللجنة العامة لمناقشته ومن ثم منح أو رفض إعطاء الثقة للحكومة.

كما أوضح عباس، أن اللجنة المعنية بدراسة محور التنمية الاقتصادية شهدت مناقشات جادة وصريحة مع 5 وزراء وهم وزراء: التخطيط والمالية والشؤون القانونية ومجلس النواب وقطاع الأعمال والاستثمار تخللتها مداخلات حادة من بعض النواب تجاهه، لكنها كانت تجربة جيدة وفريدة من نوعها فى توصيل رؤية نواب الشعب إلى الحكومة كشكل جديد من التعاون بين مجلس النواب والحكومة.

مبتدأ

(Visited 9 times, 1 visits today)