وزير الشباب يناقش القوانين مع نواب البرلمان الشباب

5 أبريل 2016, 7:21 م

45

التقى وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، أمناء شباب الأحزاب السياسية ومجموعة من نواب البرلمان من الشباب أقل من 35 عاما، ومعاوني الوزراء، بمركز شباب الجزيرة، ضمن لقاءات منتدى الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية.

يأتي اللقاء استجابة لطلب أمناء شباب الأحزاب السياسية، وأعضاء مجلس النواب من الشباب عقد لقاء دوري مع وزير الشباب والرياضة؛ لمناقشة الموضوعات والمشروعات والقضايا المطروحة من الشباب في لقاءات منتدى الحوار الوطني.

وافتتح الوزير الحوار مع أمناء شباب الأحزاب السياسية حول ثلاثة مقترحات أساسية، تمثلت في قانون الإدارة المحلية، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، ومشروع قانون الهيئات الشبابية.

وقال الوزير إن “اللجنة الوزارية المكلفة بتقديم مشروع قانون الإدارة المحلية مقرر لها أن تعرض مشروع القانون على مجلس الوزراء في نهاية الشهر الجاري، مشددا على الحرص على تقديم القانون بعد أن يكون تم عرضه للحوار المجتمعي وأخذ آراء الشباب حوله”، كما طالب بتحقيق أقصى استفادة من كل اجتماع ضمن منتدى الحوار المجتمعي.

وتوقع وزير الشباب أن يفوز أقل من 30 ألف شاب في الانتخابات المحلية، معتبرا أن نسبة نجاح الشباب في تلك الانتخابات مؤشر مستقبلي على مستوى مشاركة الشباب في صنع القرار، مطالبا أمناء شباب الأحزاب بتقديم مقترحات محددة حول التعديلات المقترحة حول مواد قانون الإدارة المحلية.

ومن جانبهم، طالب أمناء شباب الأحزاب السياسية وزارة الشباب والرياضة بالعمل على دعم الشباب ممن سيتقدمون للانتخابات المحلية المقبلة، مطالبين في الوقت ذاته بإقامة الانتخابات في الربع الأول من العام القادم.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة نفذت 108 لقاءات ضمن منتدى الحوار الوطني بمشاركة 26 ألفا و457 شابا وفتاة في الفترة من 1 حتى 26 مارس الماضي في جميع المحافظات تناولت القضايا الخاصة بالمحافظات، وطرح الشباب من خلالها 31 مشروعا هادفا لتحقيق التنمية فى مختلف المجالات.

ONA

(Visited 14 times, 1 visits today)