الأخبار

المتهمون يطعمون مرشد الإخوان في فمه داخل القفص

14

ظهر المتهمين داخل قفص الاتهام، اليوم، في جلسة محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام مبنى محافظة الإسماعيلية»، وهم يطعمون الدكتور محمد بديع – مرشد جماعة الإخوان المسلمين، في فمه قطعًا من البسكويت، في مشهد لم يحدث من قبل، وكأنهم متعمدين إظهار ولائهم لمرشدهم، أمام عدسات كاميرات التليفزيون ووسائل الإعلام المختلفة، والتي كانت موجودة داخل القاعة لتغطية وقائع وأحداث جلسة محاكمتهم.
وأصدرت منذ قليل، الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قرارًا بتأجيل محاكمة محمد بديع – مرشد جماعة الإخوان المسلمين، و104 متهمين آخرين من قيادات الجماعة، في قضية «أحداث الإسماعيلية» إلى جلسات 10 و11 و12 أبريل الجاري؛ لاستكمال سماع مرافعة دفاع المتهمين مع استمرار حبس المتهمين.
وصدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين سعد الدين حسن سرحان، ووائل عمر الشحات، وبحضور محمد حجازي – وكيل النيابة، وبسكرتارية محمد عبدالستار، وعزب عباس عزب، وسعيد صديق.
وتعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013، عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.
وأحال المستشار هشام حمدي – المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، القضية في شهر سبتمبر الماضي، إلى محكمة الجنايات حيث نسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى