الأخبار

حالة من الشلل تصيب المضاربة على “الدولار”

حالة من الشلل أصابت المضاربة على “الدولار” والعملات العربية في السوق السوداء، بيعا وشراء، وكشف متعاملون في السوق استمرار توقف المضاربة حتى نهاية الأسبوع.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قانونا بتعديل بعض أحكام البنك المركزي والنقد، لتغليظ العقوبات على جرائم النقد والصرف بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 10 سنوات، وغرامة لا تقل عن مليون جنية.

وقال علي الحريري، سكرتير الشعبة العامة للصرافة بالغرف التجارية، إن إجراءات الحكومة وملاحقات البنك المركزي دفعتا 75% من شركات الصرافة إلى إغلاق أبوابها، والذهاب إلى المصايف بغرض التنزه وقضاء عطلة الصيف.

فيما شهدت كل أسعار العملات العربية ارتفاعا أمام الجنيه المصري في البنوك وشركات الصرافة، منذ بداية الأسبوع الحالي، حيث يباع الريـال السعودي بـ3.30 جنيه، بينما يشهد في البنوك ثباتا ليباع بـ2.36 جنيه، والدرهم الإماراتي يباع بـ3.30 في ظل ثبات سعره في البنوك عند 2.41 جنيه.

فيما أكد مصطفى شخبور عضو الشعبة العامة للصرافة بالغرف التجارية، أن أزمة الدولار فى السوق المحلي إلى ندرة المعروض وعدم توريد البنوك لفوائضها لشركات الصرافة منذ 6 سنوات ما أدى إلى تفاقم الازمة واستمراريتها حتى الان، بالاضافة الى ان الدولة ومنذ أيام الرئيس الراحل أنور السادات استمرت فى الاعتماد على 3 اشياء وهى السياحة وتحويلات العاملين والتصدير وهى ليست موارد دولة، علي حد قوله.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى