الأخبار

توفير السكن الملائم للسعوديين هو محل اهتمامي الشخصي

27

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن السعودية تسير على خطى النمو والتطور بكل ثبات مع التمسك بعقيدتها الصافية والمحافظة عليها وستواصل البناء وإكمال هذه المسيرة بالسعي المتواصل نحو التنمية الشاملة والمتوازنة في مناطق المملكة كافة.

وقال الملك سلمان خلال استقباله في قصر اليمامة بالرياض اليوم وزير الإسكان ماجد الحقيل وكبار مسئولي الوزارة والمهتمين بالإسكان في القطاعين الحكومي والخاص “إن توفير السكن الملائم للمواطنين وأسباب الحياة الكريمة من أولوياتنا وهو محل اهتمامي الشخصي وما صدر مؤخرا من تنظيمات وقرارات يصب في هذا الاتجاه فالجميع يدرك ما توليه الدولة من رعاية واهتمام بهذا القطاع وما اعتمدت له من ميزانيات ضخمة”.

وأكد أن الحكومة شجعت الاستثمار في هذا المجال وتعزيز دور القطاع الخاص ليكون شريكا مكملاً لجهود الحكومة في تحقيق هذا الهدف كما سعت إلى إيجاد توازن بين العرض والطلب وتحفيز ملاك الأراضي على تطويرها والاستثمار فيها بما يسهم في سد الاحتياج المتزايد للسكن مؤكدا أهمية استمرار الوزارة والقطاعات المشاركة لها بالسعي لتحقيق الأهداف والخطط المرسومة لتوفير السكن المناسب لأبنائنا المواطنين .

بدوره أوضح وزير الإسكان أن نظام الرسوم على الأراضي البيضاء الذي تم إقراره مؤخرا يعد أحد أهم الأنظمة الداعمة التي ستستفيد منها الوزارة في فك احتكار الأراضي داخل النطاق العمراني ورسم برامجها الحالية والمستقبلية نظراً لما يمثله من فوائد عدة على قطاع الإسكان.

وأشار إلى أن الوزارة أسست مركزا لخدمات المطورين سعيا إلى دعم المعروض من الوحدات السكنية وتحفيز المطورين العقاريين وتسهيل إجراءات الشراكة بين القطاعين العام والخاص إضافة إلى برنامج تنظيم البيع على الخارطة إلى جانب تفعيل تنظيم مجالس الملاك الذي يستهدف تنظيم المجمعات السكنية من أعمال التشغيل والصيانة وإدارة المرافق.

CNBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى