أخبار مصر

وزير السياحة والآثار يلتقي المدير التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار  جوليا سيمبسون، المدير التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، وذلك في إطار اللقاءات المهنية التي يعقدها العناني، خلال زيارته الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في أعمال الدورة رقم ١١٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية ضمن أعمال الدورة ٢٤ للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO.

وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من الملفات التي من شأنها أن تعمل على تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والمجلس والتنسيق الدائم بين القطاع السياحي الخاص والحكومي لمواجهة التحديات التي يمكن أن يواجهها القطاع السياحي في المستقبل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى مناقشة ملف السياحة المستدامة وما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات في هذا الملف.

كما استعرض الوزير التطورات التي يشهدها المقصد السياحي المصري وما تقوم به الدولة من جهود للنهوض بقطاع السياحة، والملفات المتعلقة بالسياحة المستدامة، مشيرا إلى استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ ٢٠٢٢ ” COP 27″ بمدينة شرم الشيخ، واستضافتها خلال الربع الأول من العام القادم للاجتماع الـ ٤٨ للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية.

وأشار إلى أن الوزارة تحرص دائما على رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين وخاصة الأطفال والشباب.

وزير السياحة والآثار يلتقي المدير التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر وزير السياحة والآثار يلتقي المدير التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر
بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى