رئيس «النواب» يؤكد أهمية تعزيز فرص الاستثمار الألماني في مصر

7 أبريل 2016, 7:51 م

51

أكد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب ، عمق العلاقات الدبلوماسية بين مصر وألمانيا وأهمية تطوير العلاقات والتعاون في كافة المجالات السياسية والاجتماعية بين البرلمان المصري والبوندستاج الألماني، وتعزيز فرص الاستثمار الألماني في مصر.

وقال «عبدالعال»، خلال استقباله الخميس رئيس الكتلة البرلمانية للائتلاف الحاكم في البرلمان الاتحادي الألماني، فولكر كاودر، والوفد المرافق له، إن مصر تبذل جهودًا حقيقية نحو نشر ثقافة التسامح وتصحيح المفاهيم المغلوطة من خلال الخطاب الديني والثقافي.

وأشار رئيس البرلمان، وفقًا لبيان وزعه المكتب الإعلامي لمجلس النواب، إلى أن مجلس النواب سيشكل جمعية الصداقة المصرية الألمانية فور الانتهاء من تشكيل اللجان المتخصصة بالمجلس، وشدد على أن مصر تعتبر حائط الصد أمام الجماعات الإرهابية حتى لا تعبر البحر المتوسط وصولاً لأوروبا، مؤكدًا الوحدة الوطنية بين الأقباط والمسلمين في مصر وأن المجلس يضم في تشكيله 39 نائبًا من الأقباط.

من جانبه، أكد رئيس الوفد الألماني أن البرلمان هو أهم مؤسسة في أي نظام ديمقراطي، وهنأ مصر بانتخاب البرلمان واستكمال خارطة المستقبل، مشيرًا إلى رغبة بلاده في مساندة مصر لتحسين الاقتصاد المصري، بدليل ترتيب زيارة لوزير الاقتصاد الألماني على رأس وفد كبير لمصر لاتخاذ خطوات جادة في هذا الاتجاه.

المصري اليوم

(Visited 11 times, 1 visits today)