مصر تحصد أعلى الأصوات بـ«الأمم المتحدة»

7 أبريل 2016, 6:03 م

10

حصلت مصر على أعلى الأصوات في انتخابات لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للبشر، التي أجريت بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر الأمم المتحدة اليوم في نيويورك.

وصرح السفير عمرو أبوالعطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، بأن النجاح الكبير الذي حققه المرشح المصري، الدكتور محمد عز الدين، في تلك الانتخابات وحصوله على أعلى الأصوات ما بين المرشحين لعضوية هذه اللجنة، تعكس ثقة المجتمع الدولي في الكفاءات والخبرات المصرية، وخصوصا ثقة الدول النامية على قدرة المرشحين المصرين في التعبير عن شواغلهم في ملف حقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للبشر والذي يحظى بأولوية خاصة لدى تلك الدول.

وأضاف أن هذا النجاح يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه السياسة الخارجية المصرية لتعزيز الاهتمام بملف حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك في إطار المقاربة المبدئية لمصر لموضوعات حقوق الإنسان والتي تحرص على التوازن بين الاهتمام بمختلف الحقوق المنصوص عليها في الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

جدير بالذكر أن اللجنة المذكورة تقوم بمراجعة تقارير الدول عن حالة حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الدول الأعضاء، وترفع تقاريرها إلى الأمم المتحدة.

الاخباريه

(Visited 1 times, 1 visits today)

التعليقات