الأخبار

روسيا تؤجل رحلاتها للقاهرة لمدة أسبوع

تلقت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، مذكرة من شركة الطيران الروسية ايروفلوت حول تأجيل استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى المطار لمدة أسبوع لأسباب تقنية.

ووفقًا للبروتوكول الذى وُقع في موسكو بين وزير الطيران شريف فتحي ووزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف في ديسمبر، فإن الرحلات المباشرة بين موسكو والقاهرة، من المقرر أن تُستأنف في فبراير الجارى، قبل أن يتم تعليقها إلى أواخر فبراير.

وقالت المذكرة إن “ايروفلوت تنتظر حاليًا الحصول على موافقات أمنية وتصاريح ضرورية لاستئناف رحلاتها إلى القاهرة من السلطات الروسية”.

ومن المقرر إجراء جولة أخرى من المحادثات بين المسؤولين المصريين والروس في إبريل القادم لبحث استئناف الرحلات الجوية من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ.

يُذكر أن موسكو أوقفت جميع الرحلات إلى مصر في عام 2015 بسبب المخاوف الأمنية بعد تحطم طائرة “ايرباص A321” الروسية في سيناء عقب إقلاعها من شرم الشيخ، وقد لقى 224 شخصًا على متنها مصرعهم فى الحادث، ومنذ ذلك الحين عززت مصر الإجراءات الأمنية في العديد من مطاراتها استجابًة للطلبات الروسية.

وفى وقت سابق من هذا العام وقّع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مرسومًا يقضي باستئناف الحركة الجوية التجارية بين روسيا والقاهرة.

ووصلت نسبة السياحة الروسية إلى خُمس نسبة السياحة الأجنبية في مصر عام 2015، وفقًا للبيانات الرسمية.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى