الأخبار

200 مليار جنيه حجم الاستثمارات القائمة بالسوق العقارية

57

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الاسكان للشئون الفنية، إن السوق العقارية تشهد تناميا واضحا في حجم المشروعات المطروحة خلال الفترة الراهنة، موضحا أن إجمالي الاستثمارات القائمة بالسوق المحلية تتعدى 200 مليار جنيه خلال العام الجاري.
جاء ذلك خلال افتتاحه معرض سيتى سكيب بالنيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، وأضاف أن معدلات النمو بالسوق تبلغ 16% خلال الفترة الراهنة ومن المتوقع أن يتجاوز النمو 20% فى السنوات القادمة، لافتا إلى توجه 50% من المشروعات العقارية المطروحة لشرائح الإسكان المتوسطة، كما أشار إلى حجم الاستثمارات التى تضخها الدولة بمشروع الإسكان الاجتماعى والتى تبلغ 60 مليار جنيه سنويا.

وأضاف أن عددا كبيرا من المستثمرين تقدموا للعمل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه سيتم النظر في الطلبات المقدمة للوزارة خلال الفترة القليلة القادمة عقب الانتهاء من أعمال المرافق الرئيسية للمشروع، حيث يجرى العمل الآن على الانتهاء من تصميمات المبانى الحكومية وقاعات المؤتمرات تمهيدا لبدء الإنشاءات قريبا.

وقال أيمن سامى مدير مكتب شركة JLL للدراسات العقارية، إن القطاع السكني لا يزال يحتفظ بأداء قوي ومتميز فى ظل تزايد الطلب المحلى على الوحدات السكنية خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أنه خلال الربع الأول لعام 2016 تم الانتهاء من 600 وحدة موزعة على عدد من المشروعات الكبرى بالدولة.
ويؤكد التقرير الصادر عن شركة JLL حول تقييم سوق العقارات فى القاهرة فى الربع الأول من العام الجاري، تحسن أوضاع القطاع رغم انخفاض قيمة الجنيه، والتي تبشر بمزيد من التعافى لقطاع العقارات وبخاصة فيما يتعلق بالاستثمارات في المشروعات الفندقية والسكنية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى