الأخبار

سفير إسبانيا بمصر

72

قال السفير الإسباني بالقاهرة، فيدل سينداجورتا، إن “عددا من الشركات الإسبانية بدأت بإعداد دراسة عن تطوير نظم التحكم والتشغيل لمنظومة السكك الحديدية في مصر، ومنها خط القاهرة / الأقصر / أسوان، ومن المنتظر عقد لقاءات مع وزير النقل المصري لبحث كافة الجوانب المتعلقة بذلك، بالإضافة إلى افتتاح أحد المشروعات في مجال الكهرباء وتوليد الطاقة من الرياح في شمال الدلتا”.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل، قد التقى السفير الإسباني بالقاهرة في مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، لبحث أليات التعاون في القطاعات الانتاجية والخدمية، خاصة النقل والسكك الحديدية وانتاج الغاز والبترول والسياحة.

وقال إسماعيل، خلال اللقاء، إن “مصر تشهد حاليا إنجاز مشروعات كبيرة وترحب بمشاركة الشركات الإسبانية بها، كما أجرى خلال الإجتماع اتصالا هاتفيا بكل من وزيري الكهرباء والإسكان، للتوجيه بمتابعة بعض المشروعات التي يقوم بها الجانب الإسباني في مصر”، مطالباً بتنظيم زيارات لوفود تجارية من كبرى الشركات الإسبانية لمصر لبحث مجالات التعاون الإستثماري والتجاري مع نظرائهم.

وخلال الاجتماع قال السفير الاسباني، إن “بلاده تدرك محورية وأهمية مصر في المنطقة والعالم، وهى مهتمة بمشاركة مصر طموحاتها الاقتصادية، ومستعدة للعمل إلى جانبها”.

وأوضح السفير الإسباني، أن زيارات الوفود الوزارية المتبادلة التي تتم في الوقت الراهن تلعب دورا هاما في هذا الإطار، لكنه أكد أن العلاقات الإقتصادية لا ترقى حتى الآن إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، وأن بلاده تتطلع للمزيد من التعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات، والمشاركة في عدد من المشروعات القومية التي تتم على أرض مصر، وعلى رأسها مشروعات المثلث الذهبي، و محور تنمية قناة السويس، والعديد من المشروعات السياحية المختلفة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى