الأخبار

تفعيل إنشاء رابطة بقطر لمساندة الشركات المصرية المتعثرة

29

نظّم مكتب التمثيل العمالي، التابع لوزارة القوى العاملة ، بالسفارة المصرية بقطر، ملتقى بمشاركة 50 من كبار رجال الأعمال، بالتعاون مع اتحاد روابط المصريين من مختلف المجالات والأنشطة، فضلًا عن رموز الجالية المصرية، والقيادات العمالية، لبحث عدد من الموضوعات العاجلة التي تختص بالشأن العمالي.

وتلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرًا في هذا الخصوص من المستشار العمالي ياسر سعيد، أشار فيه إلى أن الملتقى استعرض الآلية التي وضعها المكتب لتلبية احتياجات الشركات القطرية ورجال الأعمال من العمالة المصرية عن طريق وزارة القوى العاملة المصرية.

وقال التقرير إنه تم وضع عدد من الخطوات للعمل على تفعيل إنشاء رابطة لرجال الأعمال المصريين بالدوحة، لمساعدة ومساندة الشركات المصرية المتعثرة، والعمل على مساعدة الغارمين المصريين بالسجون القطرية، والذين يبلغ عددهم 42 مصرياً، مشيرًا إلى أنه تم تكليف إحدى المحاميات المصريات، وهي زوجة لأحد الغارمين لإعداد دراسة وتقرير شامل عن حالاتهم والمبالغ الممكن تدبيرها للإفراج عنهم.

كما اتفق المشاركون على وضع بروتوكول للتعاون بين رجال الأعمال والشركات ذات الإدارة المصرية والمكتب العمالي لخلق فرص عمل جديدة أمام العمالة المصرية، بالتوسع في الاستعانة بهذه العمالة في المشروعات التي تسند إليهم خلال هذه الفترة التي يعاني فيها الاقتصاد القطري ودول الخليج عموما من تراجع حاد في أسعار النفط.

كما قرر الملتقى مشاركة الشركات ورجال الأعمال المصريين للمكتب العمالي في عقد لقاءات دورية لتوعية العمالة المصرية بحقوقها وواجباتها طبقًا لآخر التعديلات في قوانين العمل والإقامة القطرية، فضلًا عن الإجراءات غير المعلنة المتبعة الفترة الأخيرة لتخفيض أعداد العمالة الوافدة.

ملتقى بالسفارة المصرية بقطر
المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى