الأخبار

القضية الفلسطينية لم تعد أولوية للعرب

 

224

 

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي “موشيه يعلون” إن القضية الفلسطينية لم تعد القضية المركزية بالنسبة للعرب، معتبرا أنه لا يرى حلا قريبا للصراع مع الفلسطينيين.

وأوضح في خطاب أمام مؤتمر “هرتسليا” السنوي الذي ينظمه معهد السياسة والاستراتيجية أن القضية الفلسطينية لم تعد القضية المركزية بالنسبة للعرب بل تتصدر اهتماماتهم قضايا مثل الملف النووي الإيراني والإرهاب والإخوان.

وأضاف أن إسرائيل غير معنية بمواصلة السيطرة على الفلسطينيين، واتهامهم بالتهرب من كل العروض التي قدمت لهم منذ اتفاقات أوسلو لإنهاء الصراع، معتبرا أن الفلسطينيين اختاروا الانقسام.

وأشار إلى أن إسرائيل نجحت قبل عام في إحباط محاولة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” للانقلاب على رئيس السلطة الفلسطينية- بحد زعمه – “حيث اعتقل الجيش الإسرائيلي خلية من 99 شخصا ينتمون للحركة خططوا للإطاحة بالرئيس محمود عباس وقلب الحكم في الضفة الغربية”.

وكان مدير الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية “عاموس جلعاد” قال أمس الاثنين في كلمة له أمام المؤتمر إن دولة سوريا لم تعد قائمة وإن 90% من العراق يحكم من قبل تنظيم “داعش”؛ موضحا ان “سوريا لم تعد قائمة وبإمكان الرئيس السوري بشار الأسد أن يجلس في قصره ولكنه لم يعد ذا صلة بالبلاد”.

يشار الى ان أعمال مؤتمر “هرتسليا” السنوي انطلقت – الاحد الماضي- في الدورة 15 تحت عنوان “إسرائيل في شرق أوسط مشاغب” ويشارك فيه كبار المسئولين الإسرائيليين وضيوف أجانب وينعقد المؤتمر في مدينة “هرتسليا” وسط إسرائيل.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى