الأخبار

حبس المتهم بإحراق 125 محلاً فى «الراعى الصالح»

 

111

 

 

قرر المستشار وائل حسين المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة، حبس المتهم بحرق 125 محلاً تجارياً فى ممر الراعى الصالح، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة التى أشرف عليها المستشار سامى عبدالجواد رئيس نيابة روض الفرج، عن أن المتهم نفّذ الجريمة بدافع الانتقام من صاحب المحل السورى، وأقر المتهم هانى محمد عبدالمعز فى تحقيقات النيابة، بأنه تمكن من سرقة ملابس من المحل قيمتها 1200 جنيه، ثم ادعى أمام صاحب المحل بأنه فوجئ أثناء قيامه بفتح باب المحل بتعرّضه للكسر والسرقة، وعندما حاول صاحب المحل التوجُّه إلى قسم شرطة روض الفرج لتحرير محضر بالواقعة، طلب منه المتهم الانتظار حتى يتمكن من إعادة المسروقات عن طريق صديقه الذى يعرف اللصوص الذين يسرقون المحال التجارية فى المنطقة، وبعد مرور 3 أيام أعاد المتهم المسروقات وأخبر صاحب المحل بأنه دفع 500 جنيه للصوص، حتى تمكن من الحصول على المسروقات.

وأفادت التحقيقات أن صاحب المحل رفض إعطاء المتهم المبلغ، وقرر طرده من المحل، لكن المتهم بيّت النية على الانتقام منه، فأعد زجاجة بنزين وتوجه إلى المحل وتمكن من كسر الباب وسكب البنزين داخل المحل، ثم ألقى بعقب سيجارة ليتحول المحل إلى كتلة من اللهب، وفر المتهم هارباً من المول قبل أن يصل أحد من البائعين أو أصحاب المحال الملاصقة للمحل المحترق.

واستمرت النيران وامتدت إلى 3 محال مجاورة، حتى فوجئ أحد أصحاب المحال بالمول عقب صعوده على السلالم بنشوب النيران، فاستغاث بالبائعين، وبدأوا فى محاصرة النيران حتى وصلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من محاصرة النيران وإخمادها قبل امتدادها إلى المحال التجارية خارج المول.

وأفادت تحريات المباحث التى أشرف عليها اللواء أشرف عز العرب رئيس قطاع مباحث شمال القاهرة، بأن المتهم تمكن من الهروب إلى منزله فى منطقة الشرابية عقب تنفيذ الجريمة، لكن أحد البائعين تمكن من مشاهدته، وأخطر المباحث بالواقعة، وألقى القبض عليه وبسؤاله أقر بأنه تمكن من كسر باب المخزن وإضرام النيران به، انتقاماً من صاحب المحل السورى.

وأمام مدير النيابة اعترف المتهم بتفاصيل الجريمة، قائلاً إنه قرر الانتقام من صاحب المحل الذى طرده من العمل بعدما اكتشف أن واقعة سرقة كمية من الملابس من المحل ليست حقيقية وأنها مصطنعة من جانب المتهم الذى حاول النصب عليه.

واقتادت النيابة المتهم إلى مكان الجريمة لتمثيل جريمته وإجراء معاينة تصوير لمسرح الجريمة وسط حراسات أمنية من قسم شرطة روض الفرج بقيادة المقدم معوض، وكانت النيابة قد استمعت إلى أقوال أصحاب المحال التجارية وشهود العيان الذين شاهدوا الحريق منذ نشوبه، وأقروا فى التحقيقات التى أشرف عليها المستشار سامى عبدالجواد رئيس النيابة، أن الحريق شب فى محل مغلق داخل المول المكون من 4 طوابق، وحاول عدد من الباعة وأصحاب المحال إخماد النيران بالمياه.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى