الأخبار

افتتاح معرض القرائية في القليوبية

29

افتتح السيد عز العرب، مدير عام إدارة بنها التعليمية، الخميس، ترافقه ألفت فرغلي وكيل وزارة التعليم، والدكتوره هناء قاسم، مدير عام القرائية بالوزارة معرض القرائية بقصر ثقافة الطفل ببنها. وشارك في المعرض مجموعه كبيرة طلاب وطالبات المدارس الأبتدائية والتعليم الأساسي بالإدارة.

وقال «عز العرب» إن القرائية تشمل تفسير الرموز المكتوبة، أي الكلمات والتراكيب، وربطها بالمعاني ثم تفسير تلك المعاني وفقاً لخبرات القارئ الشخصية وهى تعد من أفضل الطرق في تدريس مهارات القراءة والكتابة لدى طلاب المرحلة الأبتدائية مضيفاً أن وحدة القرائية بإدارة بنها برئاسة أحمد الصباحي قامت بعمل خطة مكنتها من معالجة مشكلة ضعف القراءة لدى الطلبة الضعاف الذين كان يصعب عليهم التمييز بين اللام الشمسية، واللام القمرية، والألف اللينة والياء، والتاء المفتوحة، والتاء المربوطة.

وأضافت الدكتوره هناء قاسم، مدير عام القرائية بالوزارة، أن خطة الإدارة العامة للقرائية تهدف إلى تحسين المهارات الخاصة بالقراءة والكتابة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. وقالت إن الأهداف الإجرائية التي تشملها هي القيام بمعاونة الطلاب وخاصة في مرحلة التعليم الأساسي في المرحلة الابتدائية، علاوة على طريقة الكتابة والقراءة بالتشكيل والضبط وفهم معانى بعض الجمل وقرائتها قراءة جيدة، وتحسين مستوى الكتابة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى