الأخبار

حبس «المستريح الإخوانى»

 

24

 

المتهم يعترف بانتمائه للجماعة وبسفره لتركيا لمقابلة شريكه الهارب.. والتحريات: المتهمان موَّلا اعتصامى الإخوان

قررت نيابة الأموال العامة بالجيزة، أمس، حبس إخوانى 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه هو وآخر هارب، بالنصب على المواطنين من خلال شركة استثمار عقارى، والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة.
وأفادت تحقيقات النيابة أن إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغات من 120 مواطنا، تتضمن تضررهم من مالكى شركة «مزايا للاستثمار العقارى» الكائنة بشارع هارون بدائرة قسم شرطة الدقى، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بإجمالى 25 مليون جنيه، بداعى أن الشركة تمتلك قطعة أرض بالكيلو 21 خليج الجراولة بمحافظة مرسى مطروح، سيتم تخصيصها لإنشاء فيلات وشاليهات، وأنهم اكتشفوا عدم ملكية الشركة لقطعة الأرض المشار إليها.
وأكدت التحريات أن الشركة لها أكثر من مقر بأسماء مختلفة منها «شركة يور، شركة كابتل هوم» وأنهما يستخدمانها للنصب والاحتيال على المواطنين بالترويج داخل وخارج البلاد عبر شبكة التواصل الدولية «الإنترنت» والصحف اليومية والمشاركة بالمعارض الدولية، عن فتح باب الحجز لوحدات وهمية بقرى سياحية تحت مسميات مختلفة من بينها «فاطيما، فلوريدا، مون ريزورت، بلاجا مطروح، بلما بلاجا».
كما أكدت التحريات انتماء المتهمين لتنظيم جماعة الإخوان، ولهم دور بارز فى تمويل اعتصامى «رابعة العدوية، والنهضة» وإنشاء جريدة تحت مسمى «شعب مصر» بغرض دعم التنظيم.
وعقب ثورة 30 يونيو هرب المتهم الأول لتركيا، فيما حاول المتهم الثانى اللحاق به عقب غلقه للشركة المشار إليها، وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبتفتيش مسكنه تم ضبط 300 عقد تمليك شاليهات وفيلات بالقرى المشار إليها ومحررة من المتهمين للمجنى عليهم.
واعترف المتهم بارتكابه جريمة النصب والاشتراك مع المتهم الهارب، وأنهما منتميان لجماعة الإخوان، مضيفا إنه سافر لتركيا أكثر من مرة لمقابلة شريكه الهارب الذى بحوزته الأموال المستولى عليها.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى