الأخبار

مصر تفضح مخطط إخوان اليمن

209

كشفت معلومات عن لقاء جرى بين الزعيم الحوثي عبد الملك الحوثي، والأمير بندر بن سلطان مستشار الأمنللعاهل السعودي، وتفيد المعلومات بأن اللقاء تم برعاية عمانية مصرية، بعد سلسلة مشاورات أجراها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، قبل التمدد الحوثي في اليمن وسيطرتهم على صنعاء.

واستمع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، في اجتماع لكبار الأمراء على رأسهم الأمير سعود الفيصل، والأمير بندر بن سلطان، والأمير عبد العزيز بن عبد الله، والأمير خالد بن بندر، إلى مداخلة مطولة للأمير بندر، استعرض فيها المواقف الأمريكية التي لا تأخذ في الحسبان مصالح دول الخليج وتغير مواقفها كما نغير ملابسنا – على حد قوله.

وقال بندر، وفقا لـشبكة إرم الإخبارية: “إن علينا الانفتاح على كل المكونات والقوى في اليمن، ومنها جماعة الحوثي، على قاعدة أن الشأن اليمني يخص اليمنيين فقط”. 

وأضاف الأمير بندر: أننا يا “سيدي” ما زلنا على خارطة الدول المستهدفة بالتخريب والتدمير، كما حدث في أقطار عربية كثيرة وعلينا العمل على حماية أنفسنا وعدم الركون إلى الولايات المتحدة التي لا تعير أي اهتمام لمصالحنا، وكنا نظن في السابق أننا قادرون على التأثير على القرار الأمريكي ولكن ثبت العكس لدينا، ويجب حوار كل القوى في اليمن واستثناء الشخصيات التي تخدم دولا أجنبية مثل اللواء محسن الأحمر، وحزب الإصلاح، ولا يجب تحويل الصراع في اليمن إلى سني وحوثي.

وكشف النقاب لاحقا، عن قيام اللواء الأحمر بزيارات إلى كل من قطر وتركيا مما يعني أنه ضمن المخطط الأمريكي الذي يهدف إلى تشكيل معارضة للحوثيين من فلول الجيش وحزب الإصلاح أي جماعة “الإخوان” في اليمن.

وكانت مصر أبلغت السعودية، بأن الأحمر وحزب الإصلاح ينفذان تعليمات تركية قطرية بحجة مواجهة إيران، فيما تحاول السعودية التهدئة مع إيران في اليمن والتصعيد في مواقع أخرى وإرسال تطمينات سرية إلى إيران بهذا المعنى.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى