الأخبار

دورية لجيش الاحتلال الإسرائيلى تخترق الحدود

51

ذكر بيان صادر قيادة الجيش اللبناني، مساء أمس الخميس، أن دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي قوامها 23 عنصرا، اخترقت الخط الأزرق مقابل بلدة ميس الجبل بقضاء مرجعيون لمسافة 10 أمتار ولمدة 5 دقائق.

وأشار البيان إلى أن وحدات الجيش اتخذت الإجراءات الميدانية المناسبة، ويجري التنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل” لمتابعة هذا الخرق.

كما ذكر بيان آخر صدر عن قيادة الجيش اللبناني أن طائرة استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية فوق مزارع شبعا بجنوب لبنان، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق رياق، بعلبك وشمال لبنان لمدة تزيد على ست ساعات، ثم غادرت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفر كلا بجنوب البلاد.

كما اخترقت طائرتان حربيتان إسرائيلتان الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش بجنوب لبنان، ونفذتا طيرانا دائريا فوق كافة المناطق اللبنانية لنحو ساعتين، ثم غادرتا الأجواء من فوق البحر مقابل الناقورة بجنوب غرب البلاد.

وفي منطقة البقاع شمال شرق لبنان، ألقت قوات الجيش اللبناني قنابل مضيئة بشكل مكثف فوق بلدة عرسال بعد أن رصدت تحركات مريبة لإرهابيي تنظيم “داعش” في جرد البلدة عرسال (الجرد هي منطقة شبه جرداء نائية تابعة للبلدة).

كما أفادت المعلومات بوقوع اشتباكات بين مقاتلي حزب الله ومسلحي داعش في جرود، وأن مقاتلي الحزب أطلقوا عشرات القذائف تجاه مسلحي التنظيم.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى