الأخبار

افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة ناشرين من 25 دولة

18_01_12_10_24_709893715

القاهرة

 

افتتح يوم الأربعاء معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعقد هذا العام تحت شعار (حوار لا صدام) ويشارك فيه أكثر من 730 ناشرا من 25 دولة عربية وأجنبية.

وتقام الدورة الرابعة والأربعون للمعرض وسط ترقب تشهده مصر قبل 48 ساعة من الذكرى الثانية لاندلاع الانتفاضة الشعبية التي نجحت في خلع الرئيس حسني مبارك عام 2011.

وفي استباق لمظاهرات حاشدة في ذكرى الانتفاضة يوم الجمعة دعا إليها رافضون لحكم الرئيس المصري محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب منظمة المعرض الأسبوع الماضي أنها ستؤمن على المعرض بمبلغ 100 مليون جنيه مصري (نحو 15 مليون دولار) لطمأنة الناشرين المشاركين.

ويستمر المعرض الذي افتتحه الرئيس مرسي حتى الخامس من فبراير شباط وتحل عليه ليبيا ضيف شرف وتشارك فيه 60 دار نشر سورية.

وقالت الهيئة المصرية العامة للكتاب ان الناشرين السوريين سيعاملون ماديا مثل الناشرين المصريين دعما “من مصر للثورة السورية وشعبها” الذي يواصل احتجاجاته في عموم البلاد منذ نحو 22 شهرا ضد حكم الرئيس بشار الأسد.

وينظم المعرض أمسيات للشعراء وأنشطة ثقافية تشمل مناقشات لأبرز الكتب الجديدة وندوات حول قضايا منها (مستقبل التعليم في مصر) و(الصراع السياسي والأوضاع الاقتصادية في مصر) و(المرأة والثورة) و(المثقفون والصراع السياسي).

(الدولار = 6.58 جنيه مصري)

(إعداد سعد علي للنشرة العربية – تحرير عماد عمر)

 

 

 

 

(رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى