الأخبار

بالصور.. السيسي للمشككين في المشروعات القومية

147رداً على استفسار بشأن سبل مواجهة دعوات التشكيك في جدوى المشروعات المصرية– الإماراتية المشتركة، أن مواصلة العمل المشترك والإنجاز في المواعيد المحددة ومتابعة معدلات التنفيذ، كلها عوامل كفيلة بدحض مثل هذه الدعاوى الخبيثة.

كما نوّه إلى اتساع خارطة الإرهاب أكثر من أي وقت مضى، محذرا من الخطاب الديني المغلوط والابتعاد عن صحيح الدين الإسلامي. كما أكد على دور وسائل الإعلام في زيادة وعي المواطنين ومواجهة الفكر المتطرف.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس، صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، وفد إعلامي موسع من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتي، ومحمد بن نخـيرة الظاهـري، سفير دولة الامارات بالقاهرة.

من جانبه، وجه وزير الدولة الإماراتي الشكر للسيد الرئيس على إتاحة الفرصة لوفد الاعلاميين الإماراتيين للالتقاء بسيادته، مؤكداً على دعم بلاده لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر على كافة الأصعدة، لاسيما الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وقد أكد أعضاء الوفد على أن ما تقدمه الإمارات لمصر في هذه المرحلة الفارقة إنما هو رد للجميل، وعرفان بالمساهمة المصرية الفاعلة التي ساندت دولة الإمارات طوال مسيرتها في العديد من المجالات، ومن أبرزها الصحة والتعليم.

كما أشاد الحضور بما لمسوه من تحسن ملحوظ للأوضاع في مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي، منوهين إلى الفروق الجوهرية بين الأوضاع في مصر قبل وبعد ثورة الثلاثين من يونيو، ومشيدين بالتعاطي السريع والفعال من جانب الحكومة مع الكثير من الموضوعات والقضايا.

واختتم الرئيس اللقاء بمعاودة الترحيب بالوفد الإعلامي الاماراتي، مؤكداً أن مصر دائما تفتح أبوابها لأشقائها الأوفياء، وتؤكد أن العمل المشترك هو السبيل لمواجهة كافة التحديات والتغلب عليها.

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى