الأخبار

الوادي الجديد تشدد الرقابة على الأسواق

108

 

 

رفعت سلطات محافظة الوادي الجديد من درجة استعداداتها لاستقبال أعياد شم النسيم بتكثيف الرقابة على الأسواقوالمخابز مع أخذ عينات من الفسيخ والرنجة المتداولة في الأسواق للتأكد من سلامتها بناء على توجيهات المحافظمحمود عشماوي.

وشدد محافظ الوادي الجديد على ضرورة توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالمواطنين والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والبيئية للسلع التي تشهد إقبالا كبيرا خلال هذه الفترة وعلى رأسها الفسيخ.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التموين بالمحافظة صلاح السيد، بتشكيل غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة الموقف التمويني وتوفير جميع السلع والمنتجات الخاصة بهذه المناسبة وتكثيف الرقابة على المخابز البلدية والطباقي وتشغيلها بكامل حصتها والتأكد من إنتاج الخبز بالأوزان والمواصفات القانونية مع العمل على توافر الدقيق البلدي لضمان صرف حصص المواطنين.

وكذلك تشديد الحملات التموينية بالأسواق وأماكن حيازة وتداول الأسماك بكافة أنواعها وأماكن حفظها وتخزينها والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من عرض كميات مناسبة من الفسيخ والرنجة والبيض بأسعار مناسبة وسحب عينات من الأسماك المملحة وإرسالها الى معامل وزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها وأيضا سحب عينات من الألوان الصناعية المستخدمة في تلوين البيض وإرسالها لمعامل التحاليل.

في سياق متصل، استعدت المستشفيات والوحدات الصحية داخل محافظة الوادي الجديد وكافة القرى والنجوع لاستقبال أي حالات مرضية والتعامل معها فورا مع التنبيه بتوفير الأمصال اللازمة لمواجهة أي حالات طارئة مع إلغاء الإجازات لجميع العاملين بمرفق الإسعاف قبل وأثناء الاحتفال بأعياد الربيع بالإضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات وصلاحية المعدات والأجهزة وتوفير المستلزمات الطبية والتنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات المجاورة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى