الأخبار

وفد مشترك من الجامعة العربية والسودان

 

106

 

يبدأ وفد رفيع المستوى يجمع بين الجامعة العربية والحكومة السودانية، الأحد، جولة تضم عددًا من الدول العربية منها قطر، والإمارات، والكويت، لبحث سبل توفير دعم عربي لإنفاذ مشروعات تنموية إنسانية في السودان .

ويترأس الوفد عن الجانب العربي السفير محمد خليل إبراهيم، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الأمن القومي بالجامعة العربية، ويضم السفير صلاح حليمة، رئيس بعثة الجامعة العربية في السودان، والملحق الدبلوماسي عمار البياتي، وعن الجانب السوداني الوزير كمال حسن.

وقال السفير صلاح حليمة، في تصريحات صحفية، قبل مغادرة الوفد القاهرة، إن الجولة تستهدف استقطاب دعم عربي لإنفاذ مشروعات تنموية إنسانية في السودان، مشيرًا إلى لأن السودان في مرحلة متقدمة فيما يتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار، وشيوع السلام في دارفور، وفي منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، وبالتالي لابد من التركيز الآن على المشروعات التنموية والإنسانية، وخلق مشروعات لسبل كسب العيش تعين المتضررين والمقاتلين السابقين الذين سيتم تسكينهم في القوات المسلحة أو الشرطة أو في المجتمع المدني حتى يعتمدوا على أنفسهم ويصبحوا منتجين.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد بكبار المسؤولين في الوزرات المعنية، والمنظمات الخيرية التي تعمل في المجال الإنساني التي تقوم بدور هام في مجال تقديم العون الإنساني للسودان.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى