الأخبار

الأهلي في مواجهة رد الاعتبار

5

تختتم مساء اليوم الخميس منافسات الجولة 22 “المؤجلة” من الدوري الممتاز بأربعة مباريات، تبدأ بلقاء الأسيوطي سبورت مع مصر المقاصة في الرابعة والنصف عصرًا، بعدها بساعة يحل الأهلي ضيفًا على الاتحاد السكندري بإستاد الإسكندرية، ويلعب الإسماعيلي مع الجونة بإستاد الإسماعيلية، وفي الثامنة مساءً يلتقي الزمالك مع اتحاد الشرطة بملعب “بتروسبورت”.

وكانت لقاءات هذه الجولة افتتحت أمس الأربعاء بست مباريات، حيث تعادل الرجاء مع بتروجت 2/2 وإنبي مع وادي دجلة 1/1، بينما فاز سموحة على النصر 0/2، والمصري على دمنهور 1/2، وطلائع الجيش على الداخلية 0/1، وبنفس النتيجة فاز حرس الحدود على المقاولون العرب.

وتعد مواجهة الأهلي مع الاتحاد السكندري الأبرز .. حيث يسعى الفارس الأحمر لرد اعتباره أمام زعيم الثغر الذي هزمه في الدور الأول 1/4 بإستاد القاهرة، بينما يطمع حسام حسن المدير الفني للاتحاد في استغلال الغيابات بصفوف الأهلي في مواصلة نتائجه الإيجابية خلال لقاءاته أمام حامل لقب الدوري.

ونبه فتحي مبروك المدير الفني للأهلي لاعبيه بضرورة استغلال هزيمة الدور الأول كحافز لهم في تحقيق الفوز وتجاوز كبوة الخسارة في المباراة الماضية أمام حرس الحدود، وانتزاع نقاط المباراة، أملاً في تضييق الفارق مع إنبي الوصيف برصيد 61 نقطة، والزمالك المتصدر 66 نقطة، بينما يحل الأهلي في المركز الثالث برصيد 55 نقطة.

يواجه مبروك أزمة كبيرة في خط الوسط بغياب حسام غالي قائد الفريق 4 مباريات بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الماضية، لإيجاد العنصر الذي يربط بين الدفاع والهجوم، بينما سيعود للفريق كل من سعد سمير من الإيقاف وصبري رحيل ووليد سليمان من الإصابة.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي أمامه باسم علي وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل أمامهم حسام عاشور ورمضان صبحي ومحمد رزق وعبد الله السعيد وكريم بامبو خلف رأس الحربة الوحيد عماد متعب، أو البدء بمهاجمين اثنين متعب وبيتر إيبي مع وضع كريم بامبو على مقاعد البدلاء.

على الجهة الأخرى يأمل حسام حسن في خطف فوز يبعده عن منطقة الخطر وصراع الهبوط ويقربه في نفس الوقت من المنافسة على المربع الذهبي، حيث يحتل الاتحاد السكندري المركز التاسع برصيد 43 نقطة، ويفصله عن وادي دجلة صاحب المركز الرابع 5 نقاط فقط.

ويملك “العميد” عددًا من مفاتيح اللعب وعناصر الخبرة في كل الخطوط، بداية من حارس المرمى علي فرج، والمدافعين محمد سمير وبازوكا وفتحي مبروك الظهير الأيسر، واللاعب الواعد رمزي خالد، إضافة إلى صانع الألعاب علاء كمال، والمعار من الأهلي عمرو وردة إضافة إلى هداف الفريق محمد حمدي زكي برصيد 10 أهداف.

وفي مواجهة أخرى لا تقل إثارة يسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته في طريقه للتتويج بلقب الدوري هذا الموسم، ولكنه يصطدم بفريق اتحاد الشرطة العنيد الذي تعادل معه بدون أهداف في مباراة الدور الأول.

الزمالك يغرد في الصدارة برصيد 66 نقطة، ويبتعد عن أقرب منافسيه إنبي بخمس نقاط رغم خوض الفارس الأبيض 5 مباريات أقل، بينما يعاني الشرطة نفس مصير الاتحاد السكندري، فالفوز يدفعه بعيدًا عن منطقة الهبوط ويدفعه إلى المربع الذهبي، حيث يحتل المركز العاشر برصيد 43 نقطة.

من المنتظر أن يحافظ البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك على التشكيلة الأساسية التي يلعب بها في حراسة المرمى أحمد الشناوي أمامه حازم إمام وعلي جبر ومحمد كوفي وأحمد سمير وفي الوسط سيعود إبراهيم صلاح الغائب عن المباراة الماضية لإراحته، وسيلعب بجوار عمر جابر وأحمد توفيق ومعروف يوسف وأيمن حفني خلف رأس الحربة مصطفى فتحي.

أما خالد القماش المدير الفني لاتحاد الشرطة، يعتمد على بعض العناصر المميزة مثل لاعب الوسط صلاح ريكو وأحمد كمال وفؤاد سلامة وخالد الغندور وأحمد مصطفى شمامة وخالد سطوحي مع رأس الحربة الغاني نانا بوكو أحد هدافي الدوري برصيد 11 هدفًا.

وفي مواجهة أقل بريقًا يسعى طارق يحيى المدير الفني للإسماعيلي لمواصلة صحوة الفريق بعد الفوز في مباراتيه الأخيرتين على الأسيوطي 1/5 ودمنهور 0/2 في التقدم خطوة للأمام بجدول الدوري، حيث يحتل الدراويش المركز السابع برصيد 45 نقطة، ولكنه يواجه الجونة المنتشي بفوزه المفاجيء في الجولة الماضية خارج أرضه على المقاصة 0/1 ، ليرفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس عشر على حافة منطقة الأندية المهددة بالهبوط.

أما المقاصة يسعى لاستعادة المركز الرابع مجددًا عندما يلاقي الأسيوطي الذي ضمن الهبوط من الدوري الممتاز باحتلاله المركز 19 برصيد 13 نقطة فقط، بينما يحتل المقاصة المركز الخامس برصيد 48 نقطة متأخرًا عن وادي دجلة بفارق الأهداف.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى