الأخبار

“الزمالك “يخطف نقطة ثمينة من بطل زامبيا.

5

 

نجح الزمالك في التعادل مع نكانا رد ديفلزبطل زامبيا في المباراة التي أقيمت بينهما في ستاد مدينة كيتوى الزامبية في ذهاب دور الـ 16 لدورى أبطال إفريقيا.

انكمش لاعبو الزمالك في البداية، لصد هجمات رد ديفلز وامتصاص حمى البداية، لاسيما أن لاعبي نكانا اختلفوا عن الفرق الافريقية التي تعتمد على الكرات الطولية العالية في منطقة الجزاء، إذ اعتمدوا على التمريرات الأرضية، والاختراق من على الأجناب وهو ما أجبر الزمالك على التراجع والدفاع للحفاظ على نظافة شباكه والاكتفاء بالتعال السلبي، وهو ماتحقق له في النهاية.

وشهدت البداية ضغطًا من لاعبى بطل زامبيا لإحراز هدف مبكر، ولكن الدفاع الأبيض واجه الهجمات ببسالة، واتضح أن الزمالك يلعب على مصيدة التسلل، إذ احتسب حكم المباراة ثلاث حالات تسلل في بداية المباراة على مهاجمي بطل زامبيا.

وفي الدقيقة 12 يتصدى عبد الواحد السيد لكرة خطيرة للفريق الزامبي بعد تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة، واعتمد لاعبو الزمالك على الكرات المرتدة مع التأمين الدفاعي.

يحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة وفي الدقيقة 18 يسددها محمود فتح الله وتعلو العارضة بقليل لتخرج ركلة مرمى لبطل زامبيا، وبدأت سيطرة الزمالك على مجريات اللعب منذ الدقيقة 20 ، وشكل الثنائى محمد إبراهيم ومحمد عبد الشافي خطورة من الجبهة اليسرى عن طريق رفع كرات عرضية، ولكن من دون خطورة حقيقة على مرمى بطل زامبيا.

وشهدت الدقيقة 25 إضاعة الفريق الزامبي فرصة مؤكدة، بعد وصول الكرة لمهاجم الفريق أمام مرمى عبد الواحد لكنه يسددها خارج المرمى واستغل لاعبو نكانا الاندفاع الهجومي لمحمد عبد الشافي في الجبهة اليسرى لشن الهجمات من خلفه، ولكن يفشل لاعبو زامبيا في الوصول لمرمى عبد الواحد السيد خلال الدقائق الأخيرة.

ويحتسب حكم المباراة دقيقة واحدة وقت محتسبًا بدلا من الضائع تنتهى سريعاً لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.
بدأ الشوط الثاني بهجوم لنادي الزمالك عن طريق أحمد علي اللاعب البديل بدلامن أحمد جعفر بتسديدة بجوار القائم الأيمن.

وينطلق عبد الشافي من الجهة اليسرى ويرسل عرضية خطيرة تمر من أمام الجميع لتضيع فرصة من الزمالك.

وكاد يتقدم نكانا من خلال هجمة مرتدة، لكن تسديدة بروس مهاجم زامبيا تخرج بجوار القائم الأيمن.

يدفع أحمد حسام ميدو بحازم إمام بدلا من عرفة السيد، لزيادة الفاعلية في وسط الملعب والتصدي لهجمات نكانا رد يفلز بطل زامبيا.

ويلقي ميدو بالورقة الأخيرة ياسر إبراهيم بدلا من محمد إبراهيم، للحفاظ على التعادل السلبي.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى