الأخبار

روسيا تحتفظ بحق الرد بعد اجتماع في شأن النزاع الديبلوماسي

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم (الثلثاء) إن موسكو تحتفظ بحق اتخاذ إجراءات للرد على الولايات المتحدة بعد أن انتهى اجتماع في واشنطن من دون اتفاق على إعادة مقار تابعة للبعثة الديبلوماسية الروسية.

وأوضحت موسكو إن أموراً كثيرة ستتوقف على نتيجة اجتماع جرى أمس في واشنطن بين نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ووكيل وزير الخارجية الأميركي توماس شانون لمناقشة النزاع الديبلوماسي.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: «أكد الجانب الروسي (في الاجتماع) على أنه إذا لم ترجع واشنطن عن هذا وغيره من المضايقات بما في ذلك العقبات المستمرة أمام عمل مؤسساتنا الديبلوماسية، فإننا نحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات للرد وفقاً لقاعدة المعاملة بالمثل».

وتابعت الخارجية أن روسيا تود استئناف الحوار مع الولايات المتحدة بانتظام في شأن الاستقرار الاستراتيجي أيضاً، وأن الأمر يتوقف على واشنطن لاتخاذ خطوة في هذا الصدد.

وكان الرئيس الأميركي في ذلك الوقت باراك أوباما أمر بمصادرة مجمعين ديبلوماسيين روسيين وطرد 35 ديبلوماسياً روسياً في كانون الأول (ديسمبر) بسبب ما قال إنه تدخلهم في حملة انتخابات الرئاسة الأميركية في العام 2016 وهو ما تنفيه روسيا تماماً.

الحياة تجريبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى