الأخبار

“الرئاسة” تتلقى مقترحات القوى السياسية لمناقشتها بالحوار الوطني حتى السبت المقبل

157هشام المياني

قال الدكتور ياسر علي،المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الجولة الخامسة من الحوار الوطنى، انعقدت أمس الأربعاء في حوالي الثالثة عصرًا بقصر الاتحادية برعاية الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف علي، في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الخميس بقصر الاتحادية، أن الرئيس ألقى كلمة افتتاحية في بداية الجلسة التي استمرت أكثر من خمس ساعات رحب فيها بالحاضرين، وهنأهم على إعلان نتيجة الاستفتاء وعلى الدستور وموافقة الشعب المصرى عليه.

وحسب متحدث الرئاسة فإن الحاضرين استعرضوا ما أثمرت عنه جولات الحوار السابقة وآخرها استكمال عضوية مجلس الشورى، كما تمت مناقشة بعض المقترحات الأولية حول قانون انتخابات مجلس النواب المقبل.

واتفق الحاضرون على فتح باب تلقى جميع المقترحات الأخرى من جميع القوى السياسية المختلفة، بما فيها القوى الغائبة عن الحوار، وذلك حتى ظهر يوم بعد غد السبت، وذلك لمناقشتها في اللجنة القانونية السياسية المنبثقة عن الحوار، لتعرض بعد ذلك بشكل تفصيلى على الاجتماع الموسع للحوار المقرر عقده مساء يوم الأحد القادم، حتى يمكن عرض ما ينتهى إليه الحوار كمقترح على مجلس الشورى، قبل مناقشة مشروع القانون المزمع تقديمه من الحكومة.

وقال إن المشاركين جددوا دعوتهم لباقي القوى السياسية غير المشاركة للانضمام إلى الحوار وإرسال مقترحاتها حول بنود أجندة الحوار المختلفة.

وفي هذا السياق، شكل الحاضرون لجنة مكونة من المهندس إبراهيم المعلم، ومحمد أنور السادات، والدكتور سامح فوزي، للتواصل مع باقي القوى السياسية من أجل حضورهم ومشاركتهم في الحوار.

ووختم متحدث الرئاسة بأن الحضور أكدوا على استمرار التفاهم حول المواد المطلوب التوافق حولها بالدستور وسيظل الحوار الوطني هو البديل الديمقراطى الذي لا غنى عنه لإحداث الشراكة الوطنية والتوافق السياسى.

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى