الأخبار

القضاء الأمريكي يطالب بإعدام قاتل المصلين داخل كنيسة

29

يسعى القضاء الفدرالي الأميركي إلى إصدار حكم بإعدام ديلان روف، المتهم بقتل 9 مصلين داخل كنيسة للسود في تشارلستون، في ما يعتبر أسوأ جريمة عنصرية في التاريخ الحديث للولايات المتحدة.

وأكدت وزيرة العدل لوريتا لينش بصفتها النائب العام للولايات المتحدة يوم الثلاثاء 24 مايو/أيار، أن “هذا القرار ضروري نظرا إلى طبيعة الجرائم المرتكبة والأضرار التي نتجت عنها”.

ولم يتم بعد تحديد موعد الحكم على روف البالغ من العمر 22 عاما، المتهم بأنه قتل في 17 يونيو/حزيران 2015 تسعة أشخاص كانوا يصلون في كنيسة عمانوئيل، في تشارلستون في جنوب شرق الولايات المتحدة.

ووجهت إلى روف 33 تهمة، بينها قتل 9 أشخاص، والشروع في قتل 3 آخرين. وفي 22 يوليو/تموز 2015 أضاف قاض فدرالي إلى لائحة الاتهام تهمة ارتكاب جريمة عنصرية وذلك استنادا إلى قانون الجرائم التي تكون دوافعها عرقية أو دينية.

وبشأن عنصرية المتهم القاتل قالت وزارة العدل في لائحة بياناتها التي نشرت الثلاثاء إن “عداءه تجاه السود كان له دور كبير في عمليات القتل”. ومن النادر أن يطلب القضاء الفدرالي عقوبة الإعدام في محاكمة جنائية.

ومن بين الذين سبق أن حكم عليهم بالإعدام، منفذ اعتداءات بوسطن جوهر تسارناييف. وديلان روف ممن يعتقدون بتفوق العرق الابيض، وسبق ان نشر صورا له ظهر فيها وهو يرتدي العلم الامريكي الكونفدرالي السابق الذي يرمز إلى العنصرية والعبودية بالنسبة إلى كثيرين.

 

 

 

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى