الأخبار

عودة وحش بحر قزوين

 

بدأ المصممون من مدينة اومسك السيبيرية بإنتاج المحركات للسفينة الطائرة الفريدة من نوعها والمصنوعة في روسيا “أوريون-20”. ومن المفترض أن يتم استخدامها في مجال الشحن والإنقاذ، وكذلك لأغراض أخرى.
– تعتبرهذه السفينة الطائرة اداة نقل عسكرية، قادرة على التحليق الى الحد الادنى فوق سطح الماء وايضا فوق المساحات المنبسطة من اليابسة ويكون ذلك بتشكيل وسادة هوائية تساعد الاجنحة في وظيفتها . لقد تم انشاء اول مركبة من هذا النوع في عام 1961 اذ تم وضعها في الخدمة البحرية الروسية والفروع العسكرية الاخرى.
وبعد ذلك توقف انتاج هذا النوع من المركبات بينما اسُتغنيَ عن القديم منها، ولكن وفقا للخبراء، روسيا بحاجة لها ولاسيما للاستخدام في مجال الانقاذ في عرض البحر، وفي مناطق سيبيريا والشرق الأقصى بسبب عدم وجود نظام النقل وعدم إمكانية الوصول إلى هذه الأماكن. وبالإضافة إلى ذلك، هناك حاجة لهذه السفن الطائرة للبحث عن رواد الفضاء في حالات الطوارئ، ناهيك انها دخلت دائرة اهتمام حراس الحدود ووزارة الطوارئ وغيرها من الوكالات.
توجد في الوقت الحاضر عدة تصاميم لهذه المراكب . ومع ذلك هناك بعض الصعوبات. على سبيل المثال، تحتاج هذه السفن الطائرة الى محركات خاصة ليست كالتي تستخدم للطائرات او للمركبات الارضية وهذا النوع من المحركات يتم الان اختراعها في اومسك منذ عام 1965. طبعا بحاجة ايضا إلى بنية تحتية خاصة بها مع العلم انها مكلفة للغاية.

 

صوت روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى