الأخبار

احباط محاولة عبور 34 مهاجرًا إلى اليونان

 

64

 

أحبطت فرق خفر السواحل التركي محاولة عبور 34 مهاجرًا غير شرعي إلى جزيرة ميدلي (ليسبوس) اليونانية، قبالة سواحل مدينة جناق قلعة شمال غربي تركيا.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن مصادر أمنية، أن دوريات تابعة لخفر السواحل رصدت زورقا مطاطيا يحمل مجموعة من المهاجرين قرب سواحل بلدة أيفاجيك بالمدينة، كان متجها صوب السواحل اليونانية.

وعقب إعلام القيادة، توجهت طواقم خفر السواحل إلى مكان الزورق، وتمكنت من إعادة جميع المهاجرين، الذين كانوا يحملون جنسيات سورية وأفغانية وكاميرونية ومالية وكنغولية، وبينهم العديد من النساء والأطفال.

وبعد إتمام الجهات المعنية التحقيق مع المهاجرين، تم نقلهم إلى مركز إعادة الأجانب ببلدة أيفاجيك بالمدينة.

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 آذار/ مارس الماضي في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 نيسان/آبريل الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

وستتُخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول.

الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى