الأخبار

بالصور.. إعلاميون قبل «الشهرة»

29

 

 

نذ اندلاع ثورة 25 يناير، ويزخم الوسط الإعلامي في مصر بعدد كبير من برامج “التوك شو”، التي يقدمها عشرات الإعلاميين المصريين، والتي تعدى أجرهم الملايين.
ووصل هؤلاء الإعلاميون لدرجة نجومية في بعض الأوقات، تخطت نجوم الفنانين والرياضيين، حتى أصبحت أخبار البعض منهم ذات أهمية كبيرة لجماهيرهم.
ونستعرض خلال التقرير التالي صورًا لأبرز هؤلاء الإعلاميين، ولكن قبل هذا الزخم وقبل الشهرة، والملايين، لاحظ جيدًا وجاوب “هل هناك فرق؟”.

محمود سعد

مقدم برنامج “البيت بيتك” قبل اندلاع الثورة، على التلفزيون المصري، ومقدم برنامج “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية “النهار”.

عمرو آديب

مقدم برنامج “القاهرة اليوم”، المذاع عبر فضائية “اليوم”، قبل اندلاع الثورة، ومقدم برنامج “مباشر مع عمرو آديب”، الذي كان مذاع عبر فضائية “الحياة”، وذلك أثناء اندلاع الثورة، والذي عاد لبرنامجه الأول بعد نجاح الثورة.

تامر آمين

مقدم برنامج “البيت بيتك” قبل اندلاع الثورة، على التلفزيون المصري، والذي تنقل في العديد من القنوات بعدها، حتى استقر في “روتانا مصرية” ببرنامجي “ساعة مصرية ومن الآخر”، حتى وصل الآن إلى برنامج “الحياة الآن”، في قناة “الحياة”.

ريهام سعيد

مقدمة برنامج “صبايا” الذي كان يبث عبر فضائية “المحور”، قبل الثورة، والتي انتقلت بعد ذلك إلى فضائية “النهار” ببرنامج “صبايا الخير”، وتم وقفها في النهاية بسبب فضيحة نشرها لصور خاصة لإحدى الفتيات.

لميس الحديدي

مقدمة برنامج “من قلب مصر” و”كرسي في الكلوب” قبل الثورة، ثم برنامج “هنا العاصمة”، بقناة “سي بي سي”، بعد الثورة.

إبراهيم عيسى

مقدم برنامج “الفهرس وع القهوة” وغيرهم، قبل الثورة، وعاد بعدها ببرنامج “في الميدان”، بقناة التحرير، ووصل الآن إلى قناة “القاهرة والناس” ببرنامج “مع إبراهيم”.

توفيق عكاشة

مقدم برنامج “مصر اليوم”، المذاع عبر فضائية “الفراعين”، الذي يمتلكها أيضًا.

يسري فودة

منذ إنشاء قناة الجزيرة عام 1996 عمل فيها مراسلًا مواكبًا لشئون المملكة المتحدة وغرب أوروبا، وفي عام 1997 شارك في إنشاء مكتب قناة الجزيرة في لندن والذي شغل فيه فيما بعد منصب نائب المدير التنفيذي.
وبدأ منذ شهر فبراير 1998 في إنتاج برنامجه الشهري “سري للغاية” الذي استقطب بموضوعاته وبطريقة معالجته كماً هائلاً من المشاهدين على اختلاف مستوياتهم وقد حصلت أولى حلقات هذا البرنامج على الجائزة الفضية لمهرجان القاهرة للإنتاج الإذاعي والتلفزيون للعام نفسه، وحصل مجمل حلقاته على جائزة الإبداع المتميز من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2000. ثم استقال من القناة عام 2009، وانتقل لقناة “أون تي في” ببرنامج “آخر كلام”، ثم توقف أيضًا بعد ذلك.

أحمد موسى

مقدم برنامج احمد موسى ، ستوديو البلد، قبل اندلاع ثورة 25 يناير، وبرنامج “الشعب يريد”، عبر فضائية “التحرير”، وبعد ذلك برنامج “على مسؤوليتي”، بفضائية صدى البلد.

خالد صلاح

كان مقدم برنامج إخباري يومي بعنوان “محاور” على قناة المحور عام 2002، وبرنامج بعنوان “بلدنا” على قناة OTV الفضائية مع الإعلامية مي الشربيني، ثم برنامج ” الأسئلة السبعة” علي قناة النهار، وأخيرا يقدم برنامج ” أخر النهار” علي شاشة قناة النهار.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى