الأخبار

تسلُّم 4 ملايين و260 ألف طن قمح حتى الآن

 

 

66

 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الجمعة، أن إجمالي كميات القمح التي تم توريدها حتى الآن للشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، والصوامع والمطاحن التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالمحافظات المختلفة، بلغت حوالي 4 ملايين و260 ألفاً و945 طناً.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، تسلمت حتى الآن مليونًا و15 ألفاً و153 طناً من القمح المحلي، بينما تسلمت المطاحن 918 ألفاً و433 طناً، فيما بلغت الكمية التي تسلمتها الشركتان المصرية والعامة للصوامع من القمح المحلي حتى الآن مليونًا و117 ألفاً و111 طناً، ومليونًا و150 ألفاًَ و248 طناً، على التوالي.

ومن جهته، قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريحات صحفية، إن عمليات التوريد شهدت سيولة كبيرة جداً حتى الآن، وذلك بعد القرارات الأخيرة والإجراءات التي تم اتخاذها للتيسير على المزارعين، بداية من مشاركة الجمعيات التعاونية الزراعية في عمليات التوريد وتسلّم الأقماح من المزارعين، فضلاً عن قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بفتح كل الشون الترابية على مستوى الجمهورية، لاستيعاب كميات القمح الموردة من المزارعين والجمعيات.

وأكد «فايد» أن الحكومة ملتزمة بتسلّم كل الأقماح من المزارعين بكل المحافظات، حتى انتهاء موسم التوريد، مطالبًا مزارعي القمح بضرورة التوجه إلى أقرب شونة أو مركز لتجميع وتوريد القمح لتسليم المحصول والحصول على مستحقاتهم فوراً.

وجدد وزير الزراعة مناشدته لمزارعي القمح بالمحافظات المختلفة، والذين تواجههم أي عقبة خلال توريدهم للمحصول، عدم التردد في التواصل مع الوزارة على الأرقام التي تم تخصيصها للتواصل مع مشاكل مزارعي القمح بالمحافظات.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى