الأخبار

جامعة سعودية تمنح خادم الحرمين الدكتوراه الفخرية

23

 

 

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، درجة الدكتوراه الفخرية في مجال تعزيز الوحدة الإسلامية، التي منحتها له جامعة الملك عبد العزيز في جدة، نظير جهوده في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين، وذلك استناداً إلى الفقرة الخامسة من المادة 20، من نظام مجلس التعليم العالي والجامعات السعودي.

إلى ذلك، أوضح وزير التعليم السعودي، رئيس مجلس جامعة الملك عبد العزيز الدكتور أحمد العيسى أن: “جهود خادم الحرمين الشريفين في الاهتمام باللحمة الإسلامية، محل تقدير واحترام جميع المسلمين في العالم، وانعكست ثمراتها لصالح الإسلام والمسلمين”.

وقال الوزير، عقب ترؤسه الجلسة الخامسة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1436 – 1437 هـ، التي عقدها المجلس أمس في مبنى الإدارة العليا للجامعة: “الملك سلمان بن عبد العزيز حرص على تعزيز وحدة العالم الإسلامي ولم شمله وفق ثلاثة محاور رئيسية بدءاً بتعزيز وحدة الأمة الإسلامية ودعم قضاياها، ودعم الأعمال الإنسانية والخيرية حول العالم، والعناية بالحضارة الإسلامية وتراثها”.

ولفت العيسى إلى أن: “خادم الحرمين الشريفين مُنِحَ أوسمة وجوائز وشهادات فخرية من كثير من دول العالم، تقديراً لجهوده وإسهاماته في كثير من المجالات، وحرص طوال حياته، خصوصاً منذ توليه مقاليد الحكم في السعودية، على بذل كل المساعي الخيّرة، التي تسهم في تعزيز أواصر الوحدة الإسلامية ورفعة الإسلام”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى