الأخبار

الإعلان عن خلو القاهرة من العشوائيات خلال عامين

26

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية أن 17 منطقة غير مخططة تم تطويرها في محافظة القاهرة و13 منطقة أخرى تم تطويرها في الجيزة ، مشيرًا إلى أن 65% من المناطق الغير آمنة المهددة للحياة تقع في محافظة القاهرة.

وأضاف مدبولي خلال كلمته في افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات في المقطم بحضور الرئيسعبدالفتاح السيسي بأنه بنهاية العام المالي الحالي ستكون هناك 6 محافظات خالية تماما من المناطق العشوائية، لافتًا إلى أن تطوير المناطق الغير آمنة لا يقتصر فقط على المباني والمساكن وإنما تشمل كذلك العنصر البشري.

وأشار وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية إلى أن محافظة القاهرة سيتم الإعلان عن خلوها من العشوائياتخلال عامين، لافتًا إلى أن صندوق تحيا مصر قدم مليار ونصف في مشروع الأسمرات لتطوير العشوائيات والتي تقدم حياة متكاملة للمواطنين بخدمات ومرافق.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن المرحلة الأولى من مشروع الأسمرات تضم 6 آلاف و260 وحدة سكنية والثانية تضم 4 آلاف و722 وحدة سكنية والثالثة تضم 7 آلاف وحدة سكنية بإجمالي 18420 وحدة سكنية، مؤكدا أن المرحلة الثالثة من المشروع سيتم الانتهاء منها في أقل من عام.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى