الأخبار

إجراء انتخابات الإعادة في 10 محافظات

45

 

قال المهندس معتز الحفناوى القائم بأعمال أمين عام نقابة المهندسين المصرية أن النقابة على أعتاب إجراء انتخابات الإعادة على مركز “رئيس نقابة فرعية “وذلك في 10 محافظات وهى (الإسكندرية- الشرقية- الدقهلية – المنوفية – المنيا – قنا – أسوان – العريش – الإسماعيلية – الوادي الجديد) يوم الجمعة القادم من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء.

وأضاف الحفناوى، في تصريح له اليوم، أن تلك الانتخابات سوف تتم تحت إشراف قضائي كامل لمدة يوم واحدة على أن يتم الفرز بعد إغلاق باب التصويت وتشكيل اللجان العامة لتجميع الأصوات ومن ثم إعلان النتائج النهائية عبر اللجنة الرئيسية والتي مقرها سيكون بالنقابة العامة .

وأكد أنه تم إعداد وتجهيز المقرات الفرعية إعداداً كاملا، مشيرا إلى أن هيئة البريد قد انتهت من إرسال خطابات الدعوة لكافة المحافظات التي سيعاد بها الانتخابات موضحاً أن قرار تأجيل إعلان النتائج النهائية قد جاء بناء على قرار من اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات من 5إبريل إلى 2مايو حيث قامت اللجنة بإلغاء نتائج صندوق الوادي الجديد وقررت إعادة الانتخابات على كامل المراكز النقابية بالوادي الجديد وقال الحفناوى أن سبب منع إعلان النتيجة لإعطاء المهلة القانونية 15يوماً لوصول الدعوة البريدية للمهندسين .

وأضاف الحفناوى إنه بعد الانتهاء من الانتخابات وإعلان النتيجة النهائية والتي ستكون بواسطة اللجنة القضائية سوف يتم عقد اجتماع الشعب المختلفة لانتخاب رؤساء الشعب وهيئة المكتب وممثلي الشعب في المجلس الأعلى ثم هيئة المكتب ليتولى بعدها المجلس الجديد مهامه .

وأوضح المهندس معتز الحفناوى أن اللجنة العليا للنقابة سوف تقوم بتسليم النقابة للمجلس المنتخب بمحضر رسمي تقدم به تقارير عن كافة الإدارات وتقرير عن فترة تولى اللجنة شئون النقابة يشمل أوجه الأنشطة التي قامت بها اللجنة.
جدير بالذكر أن قد تم مد فترة عمل اللجنة بقرار وزاري حتى 16 مايو المقبل وذلك لإتاحة الفرصة لإجراء انتخابات الإعادة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى