الأخبار

أديس أبابا مستعدة لبحث مقترحات بشأن سد النهضة

 

28

أعرب السفير دينا مفتى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، عن استعداد الحكومة الإثيوبية لبحث مقترحات مصرية بشأن مشروع سد النهضة الإثيوبى، وذلك فى إطار حوار ثلاثى يشارك فيه السودان.

ونقل مركز “والتا” الإعلامى الإثيوبى اليوم عن المتحدث قوله “إنه إذا عادت مصر إلى الحوار الثلاثى بأفكار بناءة، فإن إثيوبيا ستكون على استعداد للاستماع والتحدث فيما يتعلق بهذا الشأن”.

وقال المتحدث “إننا سنكون سعداء إذا عادت مصر إلى الحوار الثلاثى وتعاونت معنا لتنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدوليين بشأن سد النهضة الإثيوبى”.

وفى معرض تعليقه على ما تردد عن أن المرشح الرئاسى المصرى المشير عبد الفتاح السيسى يعتزم زيارة أديس أبابا فى أعقاب الانتخابات الرئاسية المصرية، قال السفير دينا مفتى “إنه ليس هناك حتى الآن طلب من الجانب المصرى فيما يتعلق بهذا الشأن، وإذا تم تقديم طلب رسمى من الجانب المصرى، ستتم دراسته بأسلوب مناسب”.

ومن ناحية أخرى، أشار المركز الإعلامى الإثيوبى إلى أن فقى أحمد نجاش مدير إدارة شئون الأنهار عابرة الحدود بوزارة المياه الإثيوبية كان قد ذكر مؤخراً أن دبلوماسيين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى يقومون بجولات مكوكية بين إثيوبيا ومصر على أمل إقناع البلدين باستئناف المحادثات الثلاثية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى